نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث قررت قاضية في ​ساو باولو​ اقفال ملف قضية الاغتصاب بحق النجم البرازيلي ​نيمار​ بطلب من النيابة العامة في البرازيل كما أعلن متحدث باسم المحكمة في هذه المدينة البرازيلية الجمعة.

على صعيد متصل، اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نيمار سينتظر ​برشلونة​ حتى العشرين من الشهر الحالي فقط، واضافت الصحيفة انه وبعد العشرين من شهر اب فان نيمار لن يبعد امكانية انتقاله الى الغريم الاول لبرشلونة في اسبانيا نادي ريال مدريد، حيث اعتبرت الصحيفة ان الهدف الاول لنيمار في الوقت الحالي هو الخروج من الدوري الفرنسي.

على نفس الصعيد، يبدو ان ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي يتجه لقبول صفقة تبادل مع نادي برشلونة الاسباني لاتمام صفقة نيمار، من خلال وضع شروط على النادي الكالوني. ونقلاً عن صحيفة راك 1، فان النادي الباريسي قد حسم شروطه من اجل رحيل البرازيلي الصيف الحالي، من خلال ادخال برشلونة كل من فيليب كوتينيو او عثمان ديمبيلي مع بطاقة نيلسون سيميدو بالاضافة الى مبلغ من المال لم يتم تحديده ضمن الصفقة للموافقة على انتقال نيمار الى الكامب نو.

وتتوجه الأنظار الليلة إلى المباراة الأولى من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لموسم 2019-2020، والتي ستجمع بين وصيف النسخة الماضية نادي ​ليفربول​ والصاعد حديثا نادي ​نورويتش سيتي​.

محليًا، أعلن نادي النجمة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن إستمرار الحارس الدولي ​عباس حسن​ في صفوف الفريق للموسم المقبل. في الوقت نفسه، أعلن النادي النبيذي عن ضمّ قائد نادي الصفاء علي السعدي إلى صفوفه، كما تعاقد مع الغاني ايساكا ابودو ليكون الاجنبي الثالث في صفوف النبيذي.

 

 

 

عربيًا، نفى نادي الظفرة الإماراتي الانباء التي تداولت مؤخرا بخصوص رحيل مدربه فوك رازوفيتش عن تدريب الفريق مؤكدا استمراره مع معاونيه وانه لا وجود اتجاه لإعفائه من مهمته .
كما أعلن نادي بيراميدز المصري عن نجاحه في الحصول على رخصة الأندية المحترفة للمشاركة في البطولات الإفريقية.
 

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، عاد الإسباني رافايل ​نادال​ والسويسري روجيه ​فيدرر​ الى مجلس لاعبي الرابطة العالمية لكرة المضرب كما أكد الأول على هامش دورة مونتريال الكندية. وانتخب نادال وفيدرر بالإضافة الى النمسوي يورغن ميلتسر اعضاء في المجلس الذي يرئسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، للحلول بدلا من روبين هاس، جيمي موراي وسيرغي ستاخوفسكي الذين استقالوا من مناصبهم عشية انطلاق بطولة ويمبلدون آواخر حزيران الماضي.

 


 

متفرقات دولية:

- جدد اياكس عقد نجمه حكيم زياش لعام 2022.

-أعلن المدرب بيب غوارديولا أن النجم الإسباني دايفيد سيلفا سيكون القائد الجديد للفريق في الموسم المقبل ياتي بعده فرناندينيو وكيفين دي بروين.
 

-نجح الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الاسباني، في حصد جائزة أوروبية تعود إلى أهدافه القارية في الموسم الماضي، وهو هدفه في شباك ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليتم إختياره الهدف الأجمل لعام 2018 في أوروبا.
 

-أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 أن عاملًا لقي حتفه بعدما أغمي عليه في إحدى المنشآت الرياضية التابعة للألعاب حيث تضرب موجة حر شديدة العاصمة اليابانية طوكيو.