اعلن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس ​الاتحاد البحريني لكرة القدم​ الوقوف الى جانب ​الاتحاد العراقي​ في إطار رفع الحظر الدولي عن ملاعبه الرياضية مؤكدا ان سريان قرار رفع الحظر وشموله للمباريات الرسمية سيكون انتصاراً للإرادة العراقية التي عملت جاهدة من أجل إعادة العراق لاحتضان مختلف المباريات على أرضه وبين جماهيره .

جاء ذلك بعد قرار الاتحاد العراقي رفع شكوى ضد الاتحادين الآسيوي والدولي "فيفا" إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بشأن حظر إقامة مباريات العراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 على ملاعبها .

واكد آل خليفة دعم كافة الجهود والمبادرات لدعم قرار رفع الحظر عن الملاعب في العراق مشيرا الى ان مشاركة منتخب البحرين في بطولة غرب آسيا المقامة حالياً في مدينتي كربلاء وأربيل ما هي الا تأكيد على مساندتهم لهم .

وأضاف انهم يرحبون ايضا باللعب أمام المنتخب العراقي على أرضه وبين جماهيره في مباراة الإياب بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

وشدد رئيس الاتحاد البحريني في الختام الى ان ما يقدمه الاتحاد العراقي من خلال استضافته الحالية لبطولة غرب آسيا أعطى رسالة واضحة في القدرات العالية التي يتمتع بها لاحتضان وتنظيم كافة المباريات الرسمية بكل كفاءة .