نبدا مع ​بطولة غرب اسيا​، حيث تلقى منتخب ​​لبنان​​ خسارة تاريخية امام منتخب ​اليمن​ بهدفين مقابل هدف في ختام مشواره في بطولة ​كأس غرب آسيا​ لكرة القدم التي تقام في ​العراق.

افتتح التسجيل للبنان محمد قدوح من كرة راسية، وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق قليلة، سجل منتخب اليمن هدفين عن طريق توفيق عماد في الدقيقة 44 وعبد الواسع المطري في الدقيقة 45 من ركلة جزاء. واكتفى منتخب لبنان بـ 4 نقاط في المركز الرابع (قبل الاخير) على سلم ترتيب المجموعة الاولى، ناتجة عن فوز على سوريا وتعادل امام فلسطين وخسارتين امام العراق واليمن.

وتصدر العراق المجموعة بعد التعادل السلبي امام سوريا.

وفي اخبار سوق الانتقالات الصيفية، اعلنت ادارة نادي آرسنال الإنكليزي عن تعاقدها الرسمي مع الدولي البرازيلي ​دافيد لويز​، مدافع ​​تشيلسي​​،.

وأعلن نادي ​​ايفرتون​​ الانكليزي لكرة القدم تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب اليكس ايوبي، قادما من مواطنه ​​ارسنال​​.

على صعيد متصل، حسم نادي ​​ريال مدريد​​ الإسباني موقفه النهائي بشأن التعاقد مع الدولي البرازيلي ​نيمار​ جونيور مهاجم باريس ​سان جيرمان​ هذا الصيف. وبحسب شبكة ABC الإسبانية، فان النادي الملكي لا يرغب في ضم نيمار، حيث يعد اللاعب الوحيد المهتم بضمه هو كيليان مبابي نجم سان جيرمان.

وديا، حوّل نادي ​​بايرن ميونيخ​​ اللقاء الودي امام مواطنه ​روتاش ايغرن​ الى مهرجان تهديفي انتهى بنتيجة 23-0، ضمن استعدادات النادي البافاري لانطلاقة الموسم الجديد في بطولة ​​الدوري الالماني​​ "​بوندسليغا​". سجل اهداف بايرن ميونيخ كل من ريناتو سانشيز (هدفين) وداجاكو (هدف) وروبرت ليفاندوفسكي (3 اهداف) وسيرج غنابري (هدف) وكورنتين توليسو (4 اهداف) وتوماس مولر (3 اهداف) وريدت (3 اهداف) وسينغ (هدف) وغوريتسكا (3 اهداف) ونولنبرغر (هدف) وديتريش (هدف).

ونبقى مع كرة القدم، فقد وصف اسطورة كرة القدم السويدية لاعب نادي لوس انجلوس غالاكسي ​زلاتان ابراهيموفيتش​ نظام النهائيات في ​الدوري الاميركي لكرة القدم​ بانه قمامة، وكان اللاعب السويدي قد تحدث خلال الحصة التدريبية الاخيرة لفريقه معرباً عن عدم رضاه عن الطريقة التي تجري فيها المباريات النهائية والتي تلعب على شكل دوري

ونختم مع كرة المضرب، حيث تأهلت الاوكرانية ​يلينا سفيتولينا​ Elina Svitolina الى الدور ربع النهائي ل​بطولة تورونتو للتنس​ لفردي السيدات التي تقام في كندا. وجاء تأهل سفيتولينا عقب فوزها في الدور الثالث على منافستها السويسرية ​بيلندا بنشيتش​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و 6-4، لتضمن استمرارها في المنافسة على اللقب.

وتأهل الروسي ​دانييل ميدفيديف​ لمواجهة النمساوي ​​دومينيك تيم​​ في ربع نهائي ​بطولة مونتريال للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 1000 نقطة للاساتذة، التي تقام في كندا. وجاء تأهل ميدفيديف عقب فوزه في الدور الثالث على منافسه التشيلي ​كريستيان غارين​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و 6-3.