تعتبر سوق الانتقالات الصيفية الحالية من اغلى الاسواق التي مرت على الكرة العالمية في السنوات العشر الاخيرة. فرق تدفع الكثير من الاموال وكان الرياضة فقدت معناها واصبحت رهينة الاموال. لا نرى لاعبين بمستوى مميز اقل من 100 مليون يورو وهذا الرقم كان في وقت من الاوقات اعجاز واكنه اصبح الان عاديا جدا. الميركاتو الحالي الذي انتهى في انكلترا ومستمر في الدوريات الاخرى حتى نهاية شهر اب يشهد صفقات مدوية وباموال ضخمة. شبكة سكاي سبورتس تحدثت عن ابرز الصفقات التي ابرمت حتى هذه اللحظة في سوق الانتقالات الصيفية في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

1 - ​ايدين هازارد​ من ​تشيلسي​ الانكليزي الى ​ريال مدريد​ الاسباني 130 مليون جنيه استرليني: اخيرا حقق البلجيكي الدولي ايدين هازارد حلمه باللعب في ريال مدريد الاسباني بعد ان قاد تشيلسي للفوز بلقب الدوري الاوروبي والتاهل لدوري ابطال اوروبا لهذا الموسم. هازارد لعب 352 مباراة مع البلوز سجل 110 اهداف فاز بلقبي بريمرليغ لقبي دوري اوروبي وكاس الاتحاد والكارباو كاب. الان الدور على الميرنغي ليبدأ بحصد الالقاب معهم.

2 - جواو فيليكس من بنفيكا البرتغالي الى ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني: بعد معارك شرسة مع اندية اخرى استطاع نادي اتلتيكو مدريد في نهاية المطاف من التعاقد مع نجم بنفيكا البرتغالي الشاب الصاعد جواو فيليكس مقابل 113 مليون جنيه استرليني. هذه الاموال دفعت بلاعب يقال انه سيكون خير بديل للمغادر انطوان غريزمان من ناحية تسجيل الاهداف وتمرير الكرات الحاسمة فقد سجل الموسم الماضي مع بنفيكا 20 هدفا في 43 مباراة مما اجبر مدرب البرتغال لاستدعائه للمنتخب الوطني.

3 - انطوان غريزمان من اتلتيكو مدريد الى برشلونة: الصيف الماضي اعلن غريزمان انه رفض برشلونة من اجل البقاء مع اتلتيكو ولكنه فاجأهم بالاتفاق بينه وبين البلوغرانا بدفع قيمة فسخ العقد وهي 108 مليون جنيه استرليني والانتقال الى الكامب نو. اتلتيكو من ناحيته احس بالخيانة من نجمه وبفع دعوى قضائية بخصوص هذه الصفقة الى القضاء المختص والاتحاد الاسباني كونه كان ينوي طلب اموالا اكثر بنجمه الفرنسي. يذكر ان غريزمان سجل 133 هدفا في 5 مواسم مع الاتلتي ولكنه الان يريد الالقاب مع البلوغرانا.

4 - ​هاري ماغواير​ من ليستر سيتي الى مان يونايتد: انه اغلى مدافع في العالم. انه الدولي الانكليزي هاري ماغواير الذي انتهى به المطاف في مان يونايتد مقابل 80 مليون جنيه استرليني. يذكر ان ماغواير قدم مونديالا مميزا برفقة المنتخب الانكليزي ويعتبر من افصل مدافعي العالم والا اصبح اغلاهم ثمنا.

5 - روميلو لوكاكو من مان يونايتد الى انتر ميلان: بعد الكثير من الاخذ والرد بين فريقي مان يونايتد الانكليزي وانتر ميلان الايطالي اصبح البلجيكي روميلو لوكاكو لاعبا في الفريق الايطالي مقابل 73 مليون جنيه استرليني. انتر ظفر باللاعب بعد صراع كبير مع يوفنتوس الذي حاول خطف الوحش البلجيكي ولكنه اصبح لاعبا الان في النيراتزوري.

6 - نيكولاس بيبي من ليل الى ارسنال: الدولي العاجي استطاع اقناع الجميع في الموسم الماضي انه موهبة فريدة قادرة على ابهار اوروبا بعد ان قاد فريقه ليل الفرنسيا ىل وصافة الليغ 1 خلف باريس سان جيرمان. ارسنال الانكليزي كان اول المهتمين باللاعب وفي نهاية المطاف تحصل على توقيعه مقابل 72 مليون جنيه استرليني.

هناك عدة صفقات اخرى بمبالغ خيالية ايضا كانتقال مدافع اياكس ماتياس دي ليخت الى يوفنتوس مقابل 67.8 مليون والمدافع الفرنسي لوكاي هيرنانديز من اتلتيكو مدريد الى بايرن ميونيخ ب 68 مليون والهولندي الاخر فرينكي دي يونغ من اياكس ايضا الى برشلونة مقابل 65 مليون وننهيها مع الفرنسي ندومبيلي من ليون الى توتنهام ب 63 مليون.

الاموال دفعت والملايين تطايرت والان وقت الحصاد فهل اتت الملايين في محلها ام ان الاندية ستندم على فعلتها؟

ترجمة صحيفة" السبورت" الالكترونية