تلقى منتخب ​لبنان​ خسارة تاريخية امام منتخب ​اليمن​ بهدفين مقابل هدف في ختام مشواره في بطولة ​كأس غرب آسيا​ لكرة القدم التي تقام في ​العراق​.

دخل المنتخب اللبناني اللقاء بتشكيلة من البدلاء، بعدما اجرى المدرب الروماني ليفيو تشيوبوتاري 8 تغييرات لتجربة كافة الخيارات قبل انطلاق التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وفرض منتخب الارز سيطرته على المجريات في بداية الشوط الاول، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق محمد قدوح في الدقيقة 26، من خلال رأسية مستفيدًا من تمريرة زميله محمد حيدر.

وعندما كانت الامور تتجه في نهاية الشوط الاول الى تقدم لبنان، أحدث منتخب اليمن المفاجأة وسجل هدفين متتاليين عن طريق توفيق عماد في الدقيقة 44 وعبد الواسع المطري في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

ولم يحمل الشوط الثاني أي تغييرات على مستوى النتيجة، رغم المحاولات الكثيرة للهجوم اللبناني في منطقة الدفاعات اليمنية، ودخول قائد منتخب لبنان حسن معتوق في الدقيقة 62، لكن كل المحاولات اللبنانية لم توصل الى تغيير النتيجة، التي استقرت في النهاية على فوز اليمن (2-1) على لبنان.

واكتفى منتخب لبنان بـ 4 نقاط في المركز الرابع (قبل الاخير) على سلم ترتيب المجموعة الاولى، ناتجة عن فوز على سوريا وتعادل امام فلسطين وخسارتين امام العراق واليمن.

وتلعب في المجموعة الاولى منتخبات لبنان والعراق وسوريا و​اليمن​ و​فلسطين​، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات ​السعودية​ و​البحرين​ و​الاردن​ و​الكويت​.