أجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية لقاء مع ​حاتم عيد​ لاعب ​الصفاء​ للحديث عن مسيرته الكروية حيث بدأ حديثه بجمل مغايرة عن بعض اللاعبين: "كان والدي يقول لي دائماً إنني أحب الكرة أكثر مما أحب لعب كرة القدم، منذ أن كنت طفلاً صغيراً، كنت دائماً ماهراً في ذلك، وأقوم بتقطيع الأثاث حول المنزل، هذه هي الطريقة التي أرى بها كرة القدم -مرحة وديناميكية- وهذا يتجاوزني، فذلك من سمات كرة القدم البرازيلية".

فمن هو حاتم عيد ؟

ترعرع في إفريقيا وبعدها انتقل ل​لبنان​ ولعب بالأولمبي اللبناني حيث انه لعب لنادي الصفاء ثلاث سنوات وحينها حصل على الدوري مع المدرب اميل رستم وانتقل بعدها للشباب العربي وحصد لقب الدوري بالدرجة الثانية وبعدها لعب عاماً في الدرجة الاولى مع الشباب العربي، وعاد بعدها ليمثل نادي الصفاء مجدداً.

والجدير بالذكر ان عيد Head Football Coach في جامعة رفيق الحريري ، وصاحب Mount Lebanon Academy كما انه إداري في نادي بشامون وسيتسلم قيادة فريق في الدرجة الثانية للميني فوتبول.

وضمن سياق اللقاء اكد عيد ان تحضيرات الصفاء تسير بشكل جيد حيث قال: "الان نقوم بالتحضيرات للدوري لتعويض أخطاء الموسم الماضي ونعمل بقوة لعودة الصفاء لمكانته الطبيعية".

وعن اللاعب اللبناني الذي يعاني من ظروف صعبة في لبنان اضاف: "اللاعب غير متفرغ للعب كرة القدم لذلك يحاول العمل واللعب معاً فللأسف يتعرض للإرهاق الشديد".

وتابع: "أن غياب نظام الاحتراف يمنع حصول اللاعب على حقوقه كاملة التي تضمن مستقبل افضل للاعبين ليقدموا حينها أداءاً مميزاً في أنديتهم".

وواصل: "عقلية اللاعب اللبناني تطغى المزاجية عند بعض اللاعبين مشكلة ولكن لها اسباب عديدة منها انهم يعيشون تحت ضغوط مادية ونفسية".

وعن قدوته في كرة القدم اردف :"محمد حيدر هو قدوتي لعبت لجانبه بالصفاء فهو قائد بكل معنى الكلمة في الملعب ويعطي للاعبين مساحة مميزة اثناء المباريات".

وعن المدرب الافضل اجاب قائلا: "روبرت غاسبرت هو المدرب الافضل، الالمان ملتزمون بنظام الوقت ولهم تكتيك خاص وطريقة لعب رائعة، تيتا فاليريو اول مدرب لعبت معه ربع نهائي كأس أسيا مع الصفاء،كما اشاد بالمدربين اللبنانيين مالك حسون وجلال رضوان".

وعن طموحه اوضح قائلا: "طموحي يقتصر فقط على اللعب مع المنتخب اللبناني وخاصة انني العب لعدة مراكز وتبين ذلك بعد ان تم اختياري ضمن التشكيلة المثالية لثلاث مراكز في الموسم الماضي".

وفي نهاية الحديث كشف عن اهداف الصفاء حيث قال: "نطمح أن نكون ضمن المربع الذهبي ومن حقنا المنافسة على اللقب في نفس الوقت ان أتيحت الفرصة".