نبدأ مع اهم الاحداث حيث حقق نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني فوزاً معنوياً وصعباً في المواجهة الودية التي جمعته امام نظيره ​ريد بول سالزبورغ​ النمساوي، وانتهت هذه المواجهة بهدف نظيف. وفرض الفريق الملكي سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية لحين نجح النجم البلجيكي ​​ايدين هازارد​​ من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 بعد تسديدة رائعة مرت اقصى يسار الحارس لينجح في احراز هدفه الاول بقميص الفريق الملكي.

وفي اميركا، خاض برشلونة مباراة ودية امام نابولي، وحقق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف بغياب ليونيل ميسي للاصابة. وسجل لبرشلونة سيرجيو بوسكيتس وايفان راكيتيتش فيما سجل لنابولي صامويل اومتيتي خطأ بمرمى فريقه.

وضمن تصفيات التاهل الثالثة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم عاد نادي بورتو البرتغالي من روسيا بفوز غال ومتاخر على حساب ​كراسنودار​ الروسي بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي احتضنه ملعب كوبان استاديوم. في لقاء اخر سقط نادي بازل السويسري على ارضه وبين جماهيره امام نادي ​لينسك​ النمساوي بنتيجة 1 - 2 كما حصل مع نادي اسطنبول ​باشاك شهير​ التركي الذي خسر على ارضه وبين جماهيره بنتيجة 0 - 1 امام ​اولمبياكوس​ اليوناني. اما لقاء ​سلتيك​ الاسكتلندي وكلوج الروماني فانتهى بالتعادل الايجابي 1 - 1 بين الطرفين في رومانيا بانتظار الحسم في لقاء الاياب.

اما في كاس غرب اسيا، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع منتخب ​السعودية​ مع نظيره ​البحرين​ي في اللقاء الذي جمع بينهما في ملعب فرانسو حريري. واصبح منتخب السعودية في وضع صعب حسابيًّا مع احتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية وفي رصيده نقطة يتيمة، فيما اعتلى منتخب البحرين صدارة الترتيب موقتا برصيد 4 نقاط.

ويخوض ​منتخب لبنان​ مباراته الرابعة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة الاولى فيواجه نظيره اليمني عند السابعة والنصف من مساء الخميس.
ويبلغ رصيد منتخب لبنان 4 نقاط من فوز على سوريا (2 – 1) وتعادل مع فلسطين من دون أهداف، وخسارة أمام العراق بهدف من دون رد، في مقابل نقطة واحدة لليمن من تعادله مع سوريا (1 -1).

وفي اخبار سوق الانتقالات، اعلنت ادارة نادي ​​مانشستر سيتي​​ الإنكليزي عن تعاقدها رسميًا مع البرتغالي ​جواو كانسيلو​ قادمًا من صفوف نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث وقع على عقد سيمتد حتى صيف عام 2025.
واكدت شبكة سكاي سبورت ايطاليا ان النجم البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ سيجري الفحص الطبي مع ​​انتر ميلان​​ الايطالي نهار الخميس بعدما وافق ناديه مانشستر يونايتد الانكليزي على العرض المقدم من النيراتزوري وقدره 65 مليون يورو اضافة الى 10 او 13 مليون يورو اضافات ومكافآت.

كما لا بد من التذكير ان الليلة تقفل ابواب سوق الانتقالات في انكلترا.

عربيا، تعرض اللاعب الدولي المغربي ​مهدي بنعطية​ مدافع نادي ​الدحيل​ القطري لاصابة في غضروف الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة 4 اسابيع.

متفرقات دولية:

- اعلنت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المدرب الاسباني لنادي ​​ارسنال​​ الانكليزي ​اوناي إيمري​ يبحث عن تعزيز دفاعي حيث يستهدف ضم الفرنسي صامويل أومتيتي من ​​برشلونة​​ الاسباني.

- كشفت ادارة نادي ​ريال مدريد​ الاسباني عن خضوع اللاعب ​ماركو أسينسيو​ لعملية جراحية في الركبة.

- قرر اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية ايقاف لاعب ال​منتخب البرازيل​ي ونادي مانشستر سيتي غابرييل ​جيسوس​ لمدة شهرين بالاضافة لفرص عقوبة مالية بسبب ما قام به في نهائي ​كوبا أميركا​ 2019 والتي توج بلقبها المنتخب البرازيلي والتي اقيمت على الاراضي البرازيلية بعد ان قام بضرب شاشة الفيديو الخاصة بالفار.