نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث أعلن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني عبر موقعه الرسمي وحسابه في تويتر عن قائمة الفريق التي ستسافر إلى النمسا لمواجهة رد بول سالزبورغ في مباراة ودية. وكان لافتا إستبعاد كلّ من النجم الويلزي ​غاريث بايل​ والنجم الكولومبي ​جايمس رودريغيز​ من القائمة، في إشارة ربما إلى إقتراب رحيلهما عن الملكي قبل إنتهاء فترة سوق الإنتقالات الصيفية، وتحديدا رودريغيز الذي يعتبر هدفا لنادي نابولي الإيطالي.

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي فرانكفورت الألماني ضم حارس باريس سان جيرمان ​كيفين تراب​، كما كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو أن نادي الإنتر جدّد مساعيه في الساعات الأخيرة للظفر بخدمات مهاجم مانشستر يونايتد روميلو ​لوكاكو​. وقال الموقع، أن وكيل أعمال اللاعب سيعقد إجتماعا حاسما مع مسؤولي الإنتر اليوم في لندن، حيث من المتوقع أن يقدّم النادي الإيطالي عرضا جديدا أكثر من قيمة العرض الأول والذي وصل إلى 60 مليون يورو زائد مكافآت، بعد الحصول على الضوء الأخضر من قبل رئيس النادي، المالك الصيني ستيفن زهان. وضم واتفورد داني ويلبيك، وعاد الحارس كيفين تراب الى فرانكفورت.

على صعيد آخر، أكّد النجم البرازيلي داني ألفيس أنه يهدف للمشاركة مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد أن حُرم من المشاركة في مونديال 2018 بسبب الإصابة. وقال ألفيس خلال تقديمه لاعبا لنادي ساو باولو: "أحلم بالمشاركة في كأس العالم المقبلة وكنت بحاجة إلى فريق يثق بي وبتاريخي في كرة القدم."

محليًا، أعلن نادي ​شباب البرج​ تعيين المدرب ابراهيم عيتاني مديرا فنيا للفريق علماً ان شباب البرج كان قد انفصل عن المدرب العراقي - الفرنسي مالك فيوري قبل فترة قصيرة اثر فشله في تسجيل اي فوز خلال المباريات التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد.

افريقيا، أعلن ​الاتحاد الافريقي​ لكرة القدم "كاف" اعتماد فوز ​الترجي​ التونسي بلقب دوري ابطال افريقيا على حساب ​الوداد​ المغربي، وذلك بعد اجتماع اللجنة التأديبية لدراسة أزمة مباراة إياب نهائي ​البطولة.

وفي الرياضات الميكانيكية، وجّهت شبكة BeIN Sports إنتقادات صوب شركة ليبرتي ميديا التي تملك الحقوق التجارية للفورمولا 1 على خلفية التقارير التي أشارت الى توصلها لإتفاق مع السعودية من اجل إقامة سباق فورمولا 1 في الرياض. ومن المعلوم ان الشبكة القطرية تحارب منذ شهور ما تصفه بالقرصنة من شركة BeoutQ السعودية لكل الرياضات التي لها الحق الحصري بنقلها تلفزيونيًا. وجّهت شبكة BeIN Sports إنتقادات صوب شركة ليبرتي ميديا التي تملك الحقوق التجارية للفورمولا 1 على خلفية التقارير التي أشارت الى توصلها لإتفاق مع السعودية من اجل إقامة سباق فورمولا 1 في الرياض. ومن المعلوم ان الشبكة القطرية تحارب منذ شهور ما تصفه بالقرصنة من شركة BeoutQ السعودية لكل الرياضات التي لها الحق الحصري بنقلها تلفزيونيًا.

متفرقات دولية ومحلية:

-إنتشرت صورة عبر وسائل التواصل الإجتماعي لمدافع نادي الصفاء علي السعدي وهو يستعد للمشاركة في تدريبات نادي النجمة، حيث من المتوقع أن يعلن النبيذي عن الصفقة رسميا في الساعات المقبلة.

-نشر اسطورة كرة السلة اللبنانية، نجم فريق الشانفيل المتني ​فادي الخطيب​ صورة مميزة له خلال مشاركته المميزة في احدى مباريات كرة السلة بلباس فريقه الخاص الذي يحمل اسم منتجعه السياحي الرياضي، وذلك على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" ودون رسالة عبر فيها عن طموحاته الجديدة واحلامه التي تتحقق وتبصر النور.

-وضع نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ​ماركو فيراتي​ علامة إعجاب "لايك" على تعليق في إنستغرام شُتم فيه حارسا الفريق كيفين تراب وألفونس أريولا مما أثار حالة من البلبلة بين المتابعين. النجم الإيطالي ما لبث وأن أوضح من خلال منشور عبر حسابه الخاص، قال فيه أن حسابه تعرض للقرصنة وأنه في حال وصل أي شيء عنه فليس ذنبه".