نبدا مع اهم الاحداث حيث عاد نادي ​اياكس​ امستردام الهولندي بطل هولندا والنادي الذي وصل الى نصف نهائي ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم الموسم الماضي من ارض باوك سالونيكا اليوناني بالتعادل 2 - 2 ضمن التصفيات المؤهلة لدوري الابطال لهذا العام. وسجل لاياكس كل من حكيم زياش وهونتيلار. في لقاء اخر عاد ​كاراباخ​ الاذربيجاني بفوز ثمين من ملعب ​ابويل نيقوسيا​ 2 - 1 ليضع قدما في الدور المقبل.سجل للفائز ماهير ماداتوف د 54 وماغاي غوي د 69 بينما سجل للخاسر جيورجوس ميركيس د 90.



وفي اخبار سوق الانتقالات، تقدم نادي ​توتنهام​ هوتسبير الانكليزي بعرض ضخم من اجل الظفر بخدمات الارجنتيني الدولي ​​باولو ديبالا​​ لاعب ​يوفنتوس​ الايطالي وخطفه من امام كل المهتمين به. ديبالا الذي رفض سابقا الانضمام الى مانشستر يونايتد الانكليزي يجد نفسه حاليا امام عرض ضخم قدمه وصيف بطل اوروبا نادي توتنهام والذي وصل الى 70 مليون يورو.

كما وافق نادي ​ارسنال​ الانكليزي على مطالب مدافع نادي ​يوفنتوس​ دانيلي ​روغاني​ ويبقى فقط توقيع العقود. ووفقا للاخبار القادمة من ايطاليا فان اللاعب ايضا وافق على الانتقال الى ارسنال لايجاد وقت لعب اكثر.

ونبقى مع اخبار الميركاتو، حيث كشفت صحيفة سبورت الكتلونية أن نادى ​باريس سان جيرمان​ بطل فرنسا قرر عرض النجم الدولي البرازيلى ​نيمار​ جونيور دا سيلفا على ​​ريال مدريد​​ الإسباني الغريم التقليدي لنادي ​برشلونة​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. عرض باريس على ريال مدريد سيكون التعاقد مع نيمار على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء مقابل 180 مليون يورو ولكن يبقى رد مدرب الفريق الملكي زين الدين زيدان الذي سيحدد إذا كان يريد اللاعب أم لا.

وضمن منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ 16 من بطولة ​دوري ابطال اسيا​ لكرة القدم، فرض نادي ​الدحيل​ التعادل على نظيره السد القطري، حيث انتهت هذه المباراة بهدف لهدف وهي المباراة الاولى لتشافي هرنانديز كمدرب مع السد.

وعاد ​الهلال​ السعودي من بعيد ليتخطى مواطنه ​الاهلي​ بنتيجة 4 - 2.


متفرقات دولية:

- لم يكن الاسباني ​تشافي​ هيرنانديز المدرب الجديد لنادي السد القطري يتمنى ان تنتهي المباراة الاولى له كمدرب بهذه الطريقة السيئة. فقد احتج اللاعب السابق لنادي برشلونة الاسباني والسد القطري على عدم اعطاء حكم اللقاء ضربة جزاء لمصلحة فريقه امام مواطنه ​الدحيل​ ضمن ذهاب الدور 16 من ​دوري ابطال اسيا​ بعدما ارتطمت الكرة بيد مدافع الدحيل في اللحظات الاخيرة من المواجهة. الامر لم يعجب تشافي الذي احتج بركله الهواء فتطاير حذاؤه في الهواء واخذ يبحث عنه.

- منذ انتقاله من ارسنال الانكليزي الى ​يوفنتوس​ الايطالي بصفقة انتقال حر والدولي الويلزي ​ارون رامسي​ يتابع علاجه من الاصابة التي لحقت فيه نهاية الموسم الماضي.
واكد بطل الكالتشيو الايطالي ان اللاعب الويلزي بدأ الثلاثاء تدريباته لاول مرة مع الفريق منذ انتقاله وقد وطأت رجلاه ارض الملعب لاول مرة منذ شهر اذار الماضي.


- نشر لاعب نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ​بين سيمونز​ على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ​تويتر​ رسالة يعرب فيها عن انزعاجه الشديد من الطريقة التي جرى التصرف معه فيها في كازينو ​ميلبورن​ من قبل رجال الامن، حيث اعتبر سيمونز انه تعرض للعنصرية في ميلبورن ​استراليا​، وانه غير مستعد للقبول بهذا الامر حتى وان كان هذا الامر يعني الدخول في نقاشات غير مريحة بالنسبة له