نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، وتحديدا أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، حيث أعلن نادي مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي وحسابه في تويتر عن التوقيع مع مدافع نادي ​ليستر سيتي​ ​هاري ماغواير​. وكلفت الصفقة النادي الإنكليزي مبلغ 80 مليون باوند، ليصبح المدافع الأغلى في تاريخ كرة القدم.

و أعلن نادي كالياري الإيطالي عبر حسابه الرسمي في تويتر عن عودة نجمه البلجيكي السابق رادجا ناينغولان. ومثل ناينغولان فريق كالياري سابقا خلال أربعة مواسم، مشاركا في 137 مباراة ومسجلا 7 أهداف، قبل أن يرحل في شتاء العام 2014 إلى نادي روما.
كما تعاقد ليفربول مع حارس ويست هام يونايتد "أدريان" في صفقة إنتقال حر. وضم مارسيليا المهاجم الارجنتيني بينيديتو قادما من بوكا جونيورز.

على صعيد آخر، أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي وحسابه في تويتر أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي تعرض للإصابة خلال التدريبات صباح اليوم الإثنين، وبالتالي لن يسافر مع الفريق في رحلته إلى الولايات المتحدّة الأميركية. وأشار النادي الكتالوني إلى أن صاحب الـ32 عاما قد تعرض لإصابة في الساق اليمنى، وبالتالي سيظل في إسبانيا، للتعافي من الإصابة وتلقي العلاج المناسب.

بعيدا عن كرة القدم الأوروبية، يخوض منتخب ​لبنان​ لكرة القدم مباراته الثالثة في بطولة غرب آسيا التاسعة حيث يلتقي نظيره ال​فلسطين​ي عند العاشرة والنصف من مساء الاثنين في ملعب كربلاء الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تجمعهما مع العراق وسوريا واليمن.

عربيًا، إقترب نادي النصر السعودي من الحصول على خدمات النجم الفرنسي فرانك ريبيري في صفقة إنتقال حر.

وفي كرة المضرب، حافظ لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ على صدارته لتصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين لليوم ال273 برصيد 12415 نقطة، كما بقي الاسباني رافايل نادال في المركز الثاني، بينما احتل السويسري روجيه فيدرر المركز الثالث.

ونختم مع متفرقات خاصة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث كشف أن فيلم "The Silence of the Lambs" الأميركي، هو الفيلم المفضّل لديه في عالم السينما، رغم أنه يحبّذ مشاهدة الأفلام الوثائقية. وفي مقابلة مع موقع ساكر، كشف رونالدو في الوقت نفسه أنه تمنّى لو لعب إلى جانب اللاعب البرتغالي الراحل أوزيبيو دا سيلفا فيريرا، والذي توفي عام 2014 عن عمر 73 عاما. وقال رونالدو في تصريحات نشرها موقع فوتبول إيطاليا: "في ذهني هناك الكثير من اللاعبين الذين تمنيت لو لعبت معهم، لكني سأذكر إسم لاعب من بلدي توفي قبل سنوات، وهو أوزيبيو، إنه إبن البرتغال وأتمنى لو لعبت معه لأنه برتغالي، لقد كان إنسانا رائعا، تمنيّت لو أني إستطعت اللعب معه في المنتخب".