نبدا مع اهم الاحداث حيث تغلب فريق ​برشلونة​ الإسباني على نظيره فريق آرسنال الإنكليزي، بهدفين مقابل هدف، على ملعب كامب نو، معقل البلاوغرانا، في بطولة كأس خوان غامبر الودية. وافتتح الغانيرز التسجيل عن طريق المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة (36). وفي الدقيقة (69) تعادل الفريق الكتالوني عن طريق هدف عكسي سجله لاعب الوسط أينسلي مايتلاند نيلس في مرماه. وقبل انتهاء اللقاء بلحظات، سجل المهاجم الأوروغوائي ​لويس سواريز​ الهدف الثاني في الدقيقة (90+1) معلنا عن فوز الفريق بهذه البطولة الودية.

وحقق منتخب ​البحرين​ الفوز على نظيره ​الاردن​ي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع المنتخبين في ملعب فرانسو حريري في مدينة اربيل، ضمن الجولة الاولى للمجموعة الثانية. وحقق المنتخب ​الكويت​ي فوزا صعبا على منتخب ​السعودية​ بنتيجة 2-1.

ويخوض ​منتخب لبنان​ لكرة القدم مباراته الثالثة في بطولة غرب آسيا التاسعة حيث يلتقي نظيره الفلسطيني عند العاشرة والنصف من مساء الاثنين في ملعب كربلاء الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تجمعهما مع العراق وسوريا واليمن.

وبعدما خسر منتخب لبنان بصعوبة امام اصحاب الأرض في الافتتاح (0 – 1)، قلب تأخره أمام سوريا بهدف إلى الفوز بنتيجة 2 -1 مساء الجمعة، متابعاً اداءه التصاعدي في اطار تحضيراته للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022وآسيا 2023.


وفي اخبار سوق الانتقالات، اكدت صحيفة ​تليغراف​ البريطانية انسحاب نادي مانشستر يونايتد من صفقة ضم مهاجم ​​يوفنتوس​​ الإيطالي ​​باولو ديبالا​​ وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وسحب اليونايتد عرضه المقدم لضم باولو ديبالا بعد تردد اللاعب بالانتقال للنادي اضافة الى راتبه وعمولة وكيل أعماله.


وفي كرة المضرب، توج الارجنتيني ​دييغو شوارتزمان​ بلقب ​بطولة لوس كابوس للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 250 نقطة، التي تقام في المكسيك. وجاء تأهل شوارتزمان عقب فوزه في المباراة النهائية على منافسه الاميركي ​تايلور فريتز​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و 6-3.

متفرقات دولية:

- بعد اعلانه اعتزال لعبة كرة القدم منذ 4 سنوات ها هو الحارس البرازيلي ديدا يعود الى ناديه ​ميلان​ الايطالي الذي برز معه في السنوات الماضية ولكن كمدرب وليس كلاعب.

- اعلن ​ماوريسيو بوتشتينو​ مدرب نادي ​​توتنهام​ هوتسبير​ الانكليزي ان الدولي الانكليزي ولاعب النادي ​ديلي آلي​ سيغيب عن افتتاح الموسم الجديد في البريمرليغ بسبب الاصابة.

- كرّر نجم فريق برشلونة ​​ليونيل ميسي​​ وعده لجماهير البرسا في ملعب "كامب نو" باحراز لقب ​دوري ابطال اوروبا​، وذلك قبل مواجهة ​​ارسنال​ الانكليزي​ ضمن كاس خوان غامبر لكرة القدم.
وقال ميسي امام الجماهير: "بشأن دوري ابطال اوروبا، أكرر وعدي بالحصول على اللقب، سنحاول أن نقاتل مجدداً على كل شيء، أثق في هذا الفريق، في اللاعبين، سنناضل".