احرزت ​سلطنة عمان​ الميدالية الذهبية و​لبنان​ الميدالية الفضية لبطولة غرب آسيا في ​الكرة الطائرة الشاطئية

(Beach Volleyball) للرجال التي نظمها الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة على ملاعب "ناجي بيتش" برعاية "الفا" .ونجحت سلطنة عمان في الفوز على لبنان(2-0) في السلسلة النهائية الحاشدة التي اقيمت بعد ظهر السبت .تقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا والامين العام وليد القاصوف(رئيس اللجنة المنظمة) ورئيسا بلديتي طرابلس رياض يمق و الميناء عبد القادر علم الدين ورئيس نادي المتحد أحمد الصفدي ومدير الدورة اميل جبور واعضاء الاتحاد رفيق عيسى(مدير المنتخبات الوطنية) وغسان قزيحة(رئيس البعثة اللبنانية) وجورج حبيب وجوزيف سعادة ورئيس لجنة الحكام الياس الطايع ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة ورئيس منتجع "ناجي بيتش" عمّار حفار ومسؤول الرياضة في المنتجع عز الدين حداد ورؤساء واعضاء اللجنة المنظمة وعدد كبير من هواة اللعبة ورجال صحافة واعلام.

في السلسلة النهائية الأولى فاز الفريق العماني "أ" والمؤلف من نوح الجلبوبي و مازن الهاشمي بصعوبة على الفريق اللبناني "أ" والمؤلف من الياس ابي شديد وجو القزي(2-1) كالآتي:(14-21)(21-16)(15-11) بقيادة الحكمين الدوليين اللبناني جوني اللقيس والعماني بدر الرامي.وبعدما أنهى الفريق اللبناني المجموعة الأولى لمصلحته نجح الفريق العماني في احراز المجموعتين الثانية والثالثة الحاسمة.

وفي السلسلة النهائية الثانية فاز الفريق العماني "ب" والمؤلف من هيثم الشريقي واحمد الحصني(ب) على الفريق اللبناني "ب" المؤلف من نادر فارس وشفيق صليبا(2-0) كالآتي:(21- 8 )(21- 15)..ولم ينجح الفريق اللبناني في مجاراة خصمه منذ بداية اللقاء.

قاد السلسلة النهائية الثانية الحكمان الدوليان العماني بدر الرامي واللبناني شبل ضرغام.

وكانت السعودية احتلت المركز الثالث في البطولة بعد فوزها على الكويت(2-0).

​​​​​​​

وبعد اختتام البطولة تأهلت سلطنة عمان(بصفتها حاملة لقب بطولة غرب آسيا) الى نهائيات آسيا التي ستقام في ايار المقبل في طوكيو(اليابان) المؤهلة الى اولمبياد طوكيو -2020 صيف العام المقبل بينما تأهل لبنان(بصفته ثاني غرب آسيا ) الى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى الاولمبياد التي ستقام في بانكوك (تايلاندا) في الربيع المقبل.

وفي الختام، اقيم حفل تتويج الفرق من قبل رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واعضاء الاتحاد وكبار الحضور. وسلمت الكؤوس الثلاثة الى الدول الثلاث والميداليات والهدايا التذكارية الى الحكام واللاعبين.