نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث ما زالت الأخبار تتسارع حول قضية النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ مع المباراة الودية التي خاضها يوفنتوس أمام فريق نجوم الدوري الكوري الجنوبي يوم 26 تموز الماضي في مدينة سيول، حيث رفع عدد من المشجعين الكوريين دعوى قضائية على الشركة المنظّمة للمباراة، وتُدعى "ذا فاستا" لما إعتبروه أن الشركة قد خدعتهم عندما أعلنت أن رونالدو سيشارك لمدّة 45 دقيقة على الأقل. ونقل موقع غول الإيطالي عن بعض الصحف الكوريّة الجنوبية أن شرطة مدينة سيول تدخلت في هذا الملف، وطلبت إستدعاء رونالدو للتحقيق للإشتباه بمشاركته فيما وصفته عملية الخداع التي حصلت، بل أكثر من ذلك، قد تتجه الشرطة إلى اللجوء لمنظمة الإنتربول العالمية من أجل إستجواب صاحب الـ34 عاما، أو التعاون مع حكومة بلد آخر لتسليمه. لكن موقع غول، إعتبر أن هذا الإجراء من الصعب جدا أن يأخذ مفعوله، وذلك لأن الإنتربول وظيفته التدخل في القضايا التي تتعلق بعقوبات السجن التي تزيد عن مدّة عام وجرائم أخرى بعيدة عن مضمون قضية الكوريين مع رونالدو.

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي ​زينيت​ الروسي رسميا التعاقد مع البرازيلي ​مالكوم​ قادما من برشلونة. كما كشفت صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن النجم الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ رفض فكرة الرحيل إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد، على الرغم من وجود إتفاق مبدئي بين الناديين، يقضي برحيل النجم الأرجنتيني إلى الشياطين الحمر، مقابل إنضمام ​روميلو لوكاكو​ إلى يوفنتوس.

وكشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن إجتماعا حصل يوم الخميس بين قيادة نادي الإنتر ومهاجم الفريق ماورو إيكاردي للبحث في مستقبل اللاعب.

وأكدت الصحيفة أنّ مسؤولي الإنتر الذين حضروا الإجتماع، ومن بينهم بيبي ماروتا المدير الرياضي، أخبروا إيكاردي أن لا أمل له بالمشاركة مع الفريق في الموسم المقبل ولو لدقيقة واحدة على أرض الملعب.

عربيًا، اشترى تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية نادي ألميريا الإسباني اليوم الجمعة. ونشر تركي آل الشيخ صورته مؤخراً مع البرتغالي بيدرو إيمانويل، المدير الفني السابق لنادي التعاون السعودي كاشفا عن الاستعانة به فى مشروعه الجديد.

وفي الرياضات الميكانيكية، تمكن سائق ​فريق ريد بول​، بول غاسلي​ من تحقيق المركز الأول في التجارب الحرّة الثانية لسباق ​جائزة ​المجر​ الكبرى​، المرحلة الـ12 من ​بطولة العالم للفورمولا وان​، بعد تحقيقه الزمن الأسرع.

متفرقات دولية:

-أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن كلاوديو برافو حارس مرمى مانشستر سيتي اشترى أربعة منازل جديدة للعائلات التي شردتها حرائق الغابات في تشيلي.

-أعرب النجم الفرنسي كيليان مبابي عن رغبته في بقاء زميله نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، في ظل الأخبار التي تربط النجم البرازيلي في العودة إلى برشلونة.

-كشفت صحيفة ذا صن الإنكليزية أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قرّر تعيين الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابارت لقيادة نهائي كأس السوبر الأوروبي بين بطل دوري أبطال أوروبا ليفربول وبطل الدوري الأوروبي تشيلسي. وستدخل صاحبة الـ35 عاما التاريخ حيث ستصبح أول حكمة تقود مباراة كرة قدم للرجال في مسابقات الإتحاد الأوروبي الرسمية.