يبدو ان صفقة التبادل بين ​مانشستر يونايتد الانكليزي​ و​يوفنتوس الايطالي​ ستعقد في نهاية المطاف. فسياتي البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ الى السيدة العجوز بينما سيرحل ​باولو ديبالا​ الى الشياطين الحمر.

ديبالا الذي كان يعتبر من ابرز الاسس في الفريق الايطالي وجد نفسه خارج التوليفة الجديدة للفريق بقيادة البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ و​ماوريسيو ساري​ بينما في نفس الوقت وجد لوكاكو نفسه خارج تشكيلة المدرب ​سولسكاير​ لا التقت مصالح الناديين بمبادلة النجمين.

السؤال يبقى ماذا سيضيف ديبالا الى الاولد ترافورد بعد اتمام الصفقة؟ هذا الموضوع تناولته شبكة سكاي سبورتس في مقال خاص فيما يلي ترجمته.

ديبالا ابن ال 25 عام اظهر للجميع انه يملك موهبة مميزة جعلته ركنا اساسيا في السيدة العجوز وقادها لالقاب كثيرة وهيمنة مطلقة على الكرة الايطالية في السنوات الاخيرة. الدولي الارجنتيني لعب 140 مباراة مع يوفنتوس سجل خلالها 68 هدفا من 2015 وحتى 2018. هذا الاداء جعله هدفا لعدد كبير من اندية اوروبا الكبرى من ريال مدريد وبرشلونة الى ليفربول وتشيلسي وارسنال و​مان سيتي​ ومان يونايتد و​توتنهام الانكليز​.

من ناحيته لطالما اكد ديبالا رغبته بالبقاء في يوفنتوس واثبات نفسه حتى مع قدوم البرتغالي رونالدو من ريال مدريد فقد حاول باولو ان ينشىء ثنائية مع افضل لاعب في العالم خمس مرات الا ان نجومية الدون فاقته وجعلته جليسا لمقاعد البدلاء ومحادثة بينه وبين المدرب ساري جعلت الارجنتيني المدلل خارج اسوار السيدة العجوز. هذه المحادثة بين رونالدو وساري اتت كالصاعقة على ديبالا الذي ما زال في فترة الاستراحة بعد كوبا اميركا وكان متوقعا ان يعود الخميس ولكن مع اقتراب انتقاله الى اليونايتد يبدو انه سيتوجه الى بريطانيا مباشرة.

من ناحية اخرى انتر ميلان تقدم ب 59 مليون من اجل التعاقد مع لوكاكو ولكن اليونايتد يطالبون ب 79 مليون لذا قوبل الطلب بالرفض مباشرة.

ماذا سيضيف ديبالا لمان يونايتد؟ باولو سيقدم الموهبة وثبات المستوى والمستوى المميز. جماهير مان يونايتد شاهدة على مستوى ديبالا بعد ان سجل هدف فريقه الاول عندما تقابل الفريقان في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي مستفيدا من تمريرة مميزة من زميله رونالدو وهذه الموهبة سيرحب بها بشكل كبير المدرب سولسكاير.

في 2017 سجل ديبالا 26 هدفا في 46 مباراة اي بمعدل هدف كل 107 دقائق وهذا معدل افضل من معدل كل لاعبي اليونايتد في ذلك العام. ولكن مع قدوم رونالدو تقلصت ادواره الهجومية ولكن فعاليته بقيت موجودة. باولو يعتبر من افضل المراوغين وقد تحصل على 66 خطا من المدافعين الموسم الماضي وهذا يدل انه قادر على ازعاجهم. اما من ناحية التمريرات الحاسمة فوحدهما راشفورد وبوغبا استطاعا تحقيق رقما افضل منه.

علاقة بوغبا * ديبالا : ديبالا وبوغبا من نفس العمر وهما كانا يحتفلان بالاهداف سويا في اليوفي. طريقة لعبهما تكمل بعضها البعض فديبالا يحب ان يلعب خلف المهاجم ومن خلفه سيكون بوغبا واماهما راشفورد وعلى جنبهما مارسيال ولينغارد لذا كل شيء معد لهذه الغاية وقدوم ديبالا سيكون مرحبا جدا به.