يخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراته الثانية في بطولة غرب آسيا التاسعة، فيواجه نظيره السوري ضمن المجموعة الأولى عند العاشرة والنصف ليل الجمعة في كربلاء. وهو اللقاء الثاني له في هذا الإطار بعد إفتتاحه وأصحاب الأرض المسابقة بخسارة بهدف مساء الثلثاء الماضي، علماً أن النتيجة لا تعكس واقع المجريات التي جاءت لبنانية عموماً.

ولقاء الخميس سيكون الأول للسوريين في البطولة ضمن المجموعة التي تجمع الطرفين إلى جانب العراق وفلسطين واليمن. ويعوّل المنتخبان على المشاركة في “غرب آسيا” تعزيزاً لورشة الاعداد لتصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا ما يسفر ايضاً عن ضخ دماء تشكيلة في التشكيلتين، وذلك بعيداً من أهداف الفوز والخسارة. 


 

وفي كرة المضرب، تأهل ​​دومينيك تيم​​ الى الدور نصف النهائي ل​بطولة كيتزبل للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 250 نقطة، التي تقام في النمسا. وجاء عبور تيم، المصنف الاول في البطولة، بعد فوزه في ربع النهائي على الاسباني ​​بابلو اندوخار​​ بمجموعتين متتالييتن بنتيجة 7-6 و 6-4، ليضمن الاول استمراره في المنافسة على اللقب.

وفي المصارعة، وقبل اسبوع فقط على انطلاق فعاليات سامر سلام يبدو ان منظمة wwe تدرس امكانية اضافة مباراتين كبيرتين على الحفل. المباراتان المقترحتان ستكونان بين ​غولدبيرغ​ العائد الى عالم المصارعة و​​دولف زيغلر​​ ولقاء ثان بين ​رومان راينز​ و​دانيال براين​. براين منذ فترة وبعد مطالبة
الجماهير له باعلان مباراة كبيرة يخوضها يبدو انه يقترب من اعلان المباراة الكبيرة بمواجهة الوحش رومان راينز في سامر سلام.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف الفرنسي ​​سيباستيان اوجيه​​ عن انه لن يشارك في بطولة العالم (WRC) في نهاية موسم 2020. وقال اوجيه، بطل العالم لست مرات، في مقابلة مع موقع بطولة العالم للراليات المقامة في فنلندا: "لا يزال أمامي 20 سباقًا ألعبها إذا عدت للعد التنازلي".
وكان اوجيه قد وقع لمدة عام مع فريق ​ستروين​ في عام 2019 ، لكنه اكد مرارًا وتكرارًا أن موسمه الأخير سيكون على أعلى مستوى.

متفرقات دولية:

- تبادلت البلجيكية ​​اليسون فان يوتفانك​​ قبلة مع مواطنتها وصديقتها العاطفية ​غريتجي مينين​ على الملأ وامام الجماهير، بعد مواجهة جمعت الثنائي لاول مرة في ملاعب الكرة الصفراء، في بطولة كارلسوه في المانيا.

- تعرض حكم لقاء فريقي ​​كرايوفا​ و​هونفيد​​ لاصابة في راسه بعد رمي العاب نارية على ارض الملعب في الدقيقة 120 من اللقاء الذي جمع الطرفان لحساب التصفيات التمهيدية للدوري الاوروبي لكرة القدم. الحكم الرئيسي لم يستطع متابعة اللقاء فقاد اللحظات الاخيرة من المواجهة الحكم الرابع واعلن فوز الفريق الروماني بركلات الترجيح 3 - 1 . الا ان هذه النتيجة ستبقى معلقة بانتظار التحقيقات في حادثة اصابة الحكم ومن الممكن معاقبة احد الفرق وتاهيل الفريق الاخر.
 

- جدد نادي ​​الهلال​​ السعودي عقد لاعبه الدولي ​​سالم الدوسري​​ ليستمر ضمن صفوف الفريق لمدة ثلاثة أعوام تنتهي في 2022.