يخوض ​منتخب لبنان لكرة القدم​ مباراته الثانية في بطولة ​غرب آسيا​ التاسعة، فيواجه نظيره السوري ضمن المجموعة الأولى عند العاشرة والنصف ليل الجمعة في كربلاء، وهو اللقاء الثاني له في هذا الإطار بعد إفتتاحه وأصحاب الأرض المسابقة بخسارة بهدف مساء الثلاثاء الماضي، علماً أن النتيجة لا تعكس واقع المجريات التي جاءت لبنانية عموماً.

وهنّأ مدرب منتخب لبنان الروماني ​ليفيو تشيوبوتاريو​ اللاعبين على تصميمهم واندفاعهم والصورة التي ظهروا فيها أمام أكثر من 25 ألف متفرّج على رغم قصر فترة الإعداد، في حين أن المنتخبات الأخرى خاض كل منها 4 مباريات تحضيرية على الأقل.

وقال المدرب الروماني: "كنا عموماً الطرف الأفضل بشهادة الجميع، ما يدلّ على الخامات التي يملكونها اللاعبين وتميّزهم واجتهادهم". وطالبهم بالنسج على هذا المنوال في ما يتعلّق بالنواحي الايجابية وتطويرها ومعالجة بعض السلبيات تباعاً. وتوجّه لهم بالقول": خطونا خطوة ملحوظة والمطلوب تثبيتها وتعزيزها في المباراة أمام سورية وأنتم قادرون على ذلك”.

وأوضح تشيوبوتاريو أن المنتخب يحتاج إلى وقت للتأقلم، وسيكون العمل على نواحٍ عدة خصوصاً في المتابعة والتعامل مع الكرات وتقليص المساحات بي.