نبدا مع اهم الاخبار حيث خسر منتخب ​​لبنان​​ امام مضيفه ​العراق​ي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الاولى من المجموعة الاولى، في ملعب كربلاء ضمن بطولة كأس ​غرب اسيا​ بنسختها التاسعة والمدرجة في اجندة الاتحاد الدولي "فيفا"، وسط حضور اكثر من 30 الف متقرج.
وسجل هدف المنتخب العراقي اللاعب ​حسين علي السعيدي​ في الدقيقة 58. وتلعب في المجموعة الاولى منتخبات لبنان والعراق وسوريا و​اليمن​ و​فلسطين​، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات ​السعودية​ و​البحرين​ و​الاردن​ و​الكويت​.

على صعيد اخر، حسم نادي ​بايرن ميونيخ​ الالماني مواجهته امام نادي ​فنربخشة​ التركي في نصف نهائي ​كأس اودي​ الودية لكرة القدم التي يستضيفها على ارضه ​اليانز ارينا​ وبين جماهيره بعد ان دك شباك الفريق التركي بستة اهداف مقابل هدف وحيد. بهذا الفوز سيواجه البايرن ​توتنهام​ في النهائي بينما يلعب ​​ريال مدريد​​ مع فنربخشة في مباراة الثالث والرابع بعد فوز السبيرز على الملكي بهدف دون مقابل ليتلقى الريال خسارة جديدة خلال فترة الاستعدادات للموسم القادم.

ويبدو ان هذا الموسم سيكون صعبا على نادي بي اس في ​​ايندهوفن​​ الهولندي بعد ان خرج من تصفيات ​​دوري ابطال اوروبا​​ لكرة القدم من الدور الثاني. ايندهوفن خرج من التصفيات بعد خسارته ايابا امام نادي بازل السويسري بنتيجة 1 - 2 علما انه فاز ذهابا على ارضه وبين جماهيره بنتيجة 3 - 2 ولكن مجموع اللقاءين الذي اصبح 4 - 4 يعطي التاهل للفريق السويسري الذي سجل هدفين خارج ميدانه.

متفرقات دولية:

- اعلنت ​​الشرطة الاسبانية​​ ان الطرد الذي كان موجوداً تحت سيارة نجم نادي ​​برشلونة​​ الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ لم يكن ​قنبلة​، حيث اعتمدت الشرطة الاسبانية على الكلاب من اجل التأكد ما اذا كان ذلك الطرد قنبلة قبل ان يجري فحصه بشكل دقيق.

- حصلت اعجوبة في اللقاء الودي الذي جمع فريقي ​الرائد​ وغينك، تمثلت في فوز الفريق السعودي على نظيره البلجيكي بثلاثة اهداف مقابل هدف، رغم استعارته حارس مرمى من الفريق المنافس لعدم تواجد اي حارس مرمى في صفوفه حتى الان.

- تعرض نادي ​ريال مدريد​ الاسباني لخسارة جديدة في مبارياته التحضيرية واتت امام ​توتنهام​ الانكليزي في نصف نهائي كأس اودي الودية. وخلال المباراة كشفت تقارير إذاعية إسبانية أن حالة من الغضب الشديد جرت بين الثنائي ​سيرجيو راموس​ ولوكا ​مودريتش​. وأفادت إذاعة أوندا ثيرو الإسبانية أن سيرجيو راموس طلب من مودريتش اللعب بشكل افضل و قاله له الكرواتي اتركني وحدي.

- تأهل الفرنسي ​ادريان مانارينو​ الى الدور الثاني ل​بطولة واشنطن للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 500 نقطة، التي تقام في الولايات المتحدة، فيما خرج التونسي مالك الجزيري من المنافسة.