خسر منتخب ​لبنان​ امام مضيفه ​العراق​ي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الاولى من المجموعة الاولى، في ملعب كربلاء ضمن بطولة كأس غرب اسيا بنسختها التاسعة والمدرجة في اجندة الاتحاد الدولي "فيفا"، وسط حضور اكثر من 30 الف متقرج.

وظهر منتخب الارز بشكل متناسق في الشوط الاول، كما استطاع ان يخرق دفاعات اصحاب الارض ويشكل خطرًا على المرمى العراقي في اكثر من مناسبة من زمن الشوط الاول، فيما عجز المنتخب العراقي عن تنفيذ اي هجمة حقيقية تقوده الى الشباك اللبناني.

وحصلت متغيرات معاكسة في الشوط الثاني، بعدما استطاع المنتخب العراقي افتتاح التسجيل عن طريق ​حسين علي السعيدي​ في الدقيقة 58، بعد ان استغل خروج حارس المرمى ​مهدي خليل​، والذي انشغل بدوره بانفرادية للهجوم العراقي، لكن الكرة ارتدت وذهبت مباشرة باتجاه السعيدي الذي سدد في الشباك الخالية، من دون ان يتمكن الحاجز الدفاعي اللبناني من التصدي له.

وبعد ذلك، حاول عناصر منتخب الارز التعويض وكثفوا من هجماتهم على المرمى العراقي، لكن كل محاولاتهم لم تحقق الهدف في النهاية، وينتهي بذلك اللقاء لمصلحة العراق (1-0) امام لبنان.

وتعد هذه الخسارة الاولى للبنان في الاختبار الميداني الاول بقيادة المدرب الجديد الروماني ليفيو تشيوبوتاري، علمًا ان المباراة المقبلة ستكون امام منتخب ​سوريا​ في الثاني من اب المقبل.

وتلعب في المجموعة الاولى منتخبات لبنان والعراق وسوريا و​اليمن​ و​فلسطين​، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات ​السعودية​ و​البحرين​ و​الاردن​ و​الكويت​.