بدأ نادي ​ليفربول الانكليزي​ بطل اوروبا لكرة القدم يشعر بالخطر والقلق حيال الموسم الجديد بعد خسارة قاسية امام ​نابولي الايطالي​ بنتيجة 0 - 3 في مباراة ودية جمعت الناديين.

هذه الخسارة جعلت الريدز يطلبون من المصري ​محمد صلاح​ الالتحاق بمعسكر الفريق قبل 10 ايام تقريبا من انطلاق الموسم الجديد (في 9 اب/اغسطس المقبل) حيث يواجه ليفربول فريق ​نورويتش سيتي​ الوافد الجديد الى الدوري الانكليزي الممتاز.

الريدز الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف مان سيتي البطل، يريد الصراع على اللقب المحلي والمحافظة على اللقب القاري، كما يرغب بالفوز بلقب "مونديال الاندية" و"السوبر الاوروبي" على حساب ​تشيلسي​، وقرر القتال على كل الجبهات المتاحة. تجاه هذا الامر دق المدرب ​يورغن كلوب​ ناقوس الخطر بالرغم من تصاريحه الهادئة، وطلب التعبئة العامة قبل انطلاق الموسم الجديد.

هذا الموضوع تناولته شبكة "سكاي سبورتس" في مقال خاص تولت صحيفة "السبورت" الالكترونية ترجمته:

الخسارة امام نابولي وضعت ليفربول امام 4 مباريات متتالية من دون انتصار، ولو انها مباريات تحضيرية قبل الموسم ولا تحمل صفة رسمية. ولكنهم "معذورون" لان اي فريق في العالم لا يستطيع ان يجد لاعبين يحلون مكان الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني و​روبرتو فيرمينو​، الذين كان عليهم تلبية نداء الواجب الوطني مع منتخبات بلادهم، الا ان ما يهم في عالم كرة القدم هي النتائج وهذه لم تكن ابدا على قدر التوقعات.

ما الذي حصل مع الريدز في التحضيرات؟ بعد الفوز على برادفورد، اكتفى ليفربول بالخسارة امام بوروسيا دورتموند الالماني واشبيلية الاسباني، وتعادل مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وخسر امام نابولي الايطالي بثلاثية. المشكلة في تلك المباريات كانت في خط الدفاع الذي تألق الموسم الماضي بقيادة الهولندي ​فيرجيل فان دايك​، لكن المدافعين هذه الفترة تلقوا 9 اهداف في 4 مباريات وهذا رقم كبير غير معتاد مع الريدز كونهم تلقوا 22 هدفا طوال الموسم الماضي بكامله.

لماذا هذا التراجع؟ يؤكد المدرب ان المعسكر التدريبي للفريق بدأ مبكرا هذا العام وقبل معظم الفرق الاخرى، مما جعل اللاعبين منهكين بعض الشيء وهذا ظهر جليا في بعض المباريات، ولكنه اوضح ان الفريق سيستفيد من معسكر فرنسا من اجل نيل قسط من الراحة والعمل على انعاش اللاعبين.

وتابع: نابولي مثلا بدأ استعداداته مثلنا ولكن الموسم في ايطاليا ينطلق في 24 اب/اغسطس المقبل فيما سنلعب اول مباراة لنا في 9 اب/اغسطس اي بعد 10 ايام فقط.

ما الحل؟ بالطبع النتائج ليست جيدة والريدز سيواجه مان سيتي في الدرع الخيرية، ولكن لا شيء يدعو للقلق اذ ان تحضيرات المنافس لم تكن جيدة، لذا الكل يجد نفسه في المكان عينه قبل انطلاقة الموسم الجديد.

ولكن المدرب كلوب كان يود ان تكون التحضيرات افضل من ذلك، غير ان ذلك يتطلب من اللاعبين العودة الى صوابهم وتدارك الامور واللعب مجددا كما لعبوا الموسم الماضي، كي نرى ليفربول المخيف والمرعب مرة جديدة في الموسم الجديد.