نبدا مع اهم الاخبار حيث توج النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، لاعب يوفنتوس الإيطالي بجائزة «أسطورة ماركا» والتي نظمتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، بحضور عدد من رؤساء الأندية بينهم ​فلورنتينو بيريز​، رئيس ​ريال مدريد​، بالإضافة لشخصيات عامة أبرزها سفير البرتغال.

وقبل انطلاق تسليم جوائز الحفل، أجاب رونالدو عن بعض الأسئلة لأطفال ترتدي قمصان رونالدو التي حملها طوال مسيرته، وعبر أحد الأطفال بأنه يشعر بالحزن تجاه ترك رونالدو ريال مدريد، مما أجاب عليه النجم البرتغالي، قائلاً: «وأنا كذلك».

ورد رونالدو على العديد من الأسئلة قبل تسلمه الجائزة، وبدأها بالإجابة على مسألة عودته إلى مدريد، قائلاً: «جئت كثيرًا إلى مدريد، إنها مدينة تركت بصمتها داخلي كثيرًا، ليس فقط على المستوى الرياضي، بل أيضًا على المستوى الشخصي، امتلك صالات للألعاب الرياضية، ونقترب من تشييد الفندق، وعيادة زراعة الشعر، وبالطبع كان النادي الذي أثارني كثيرًا".

عربيا، أعلن ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم بشكل رسمي انه وقع مع المدرب الفرنسي ​هيرفي رينار​ لقيادة المنتخب الأول في الفترة المقبلة بعقد يمتد حتى عام.

وذكرت الصفحة الرسمية لمنتخب ​السعودية​ عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ان رينار اصبح المدرب الفعلي لمدرب السعودي، من خلال فيديو يظهر مسيرة المدرب.

ويفتتح المنتخب ال​لبنان​ي اليوم مشواره في كاس ​غرب اسيا​ عندما يواجه صاحب الارض منتخب العراق، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت بيروت في ملعب كربلاء.

على صعيد اخر، توّج المنتخب الكوري الجنوبي زعيماً للقارة الآسيوية، بعدما أحرز لقب ​بطولة آسيا​ للشابات بتغلبه على نظيره ​اليابان​ي (26-19)، الشوط الأول (16-11).

متفرقات دولية:

- اعلن ​الاتحاد الاسباني​ لكرة القدم ان نادي ​اندورا​ الاسباني المملوك من مدافع برشلونة ​جيرارد بيكيه​ سيلعب في دوري الدرجة الثانية بدلا من نادي ريوس ديبورتيفو ابتداء من الموسم الجديد.

-اعلن نادي ​ريال مدريد​ الاسباني اعارة مهاجمه الدولي الاسباني ​بورخا مايورال​ الى نادي ​ليفانتي​ لموسم واحد بعدما ابدى الفريق عدة مرات رغبته باخراج اللاعب من ال​سانتياغو برنابيو​ كونه لم يعد ضمن خطط المدرب زين الدين زيدان.

- كشفت مجلة فرانس فوتبول اهتمام نادي ​موناكو​ الفرنسي بالتعاقد مع هداف نهائي ​امم افريقيا​ بين ​الجزائر​ و​السنغال​ الدولي الجزائري بغداد بو نجاح لاعب السد القطري.