نبدا مع اهم الاخبار، حيث تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي ان نجم فريق برشلونة ليونيل ميسي ظهر وهو مواكب من رجال الأمن لتأمين حمايته، خلال حفلة اقيمت مساء امس في جزيرة "ايبيزا" التي وصلها النجم الارجنتيني بعد ان حطّ في برشلونة استعداداً لبداية الموسم الكروي.

وكان ميسي يحتفل مع زوجته انطونيلا وزميليه لويس ​سواريز​ وجوردي البا وزميله السابق سيسك فابريغاس وزوجاتهم، اضافة الى لاعبين آخرين على غرار دوغلاس كوستا، قبل ان يستفزه احد الساهرين هناك، وكاد الامر ان يتطور الى اشتباك لولا سرعة تدخل المولجين بأمن المكان. ولم يُعرف السبب المباشر لحصول هذا الاشكال، الا ان المؤكد هو عدم تعرض اللاعب لاي اصابة، كما لم تعرف بعد هوية الشخص الذي استفزّ النجم الكوري وفق ما افادت وسائل الاعلام الاجنبية.

وعلى صعيد اخر، انتقد المدير التنفيذي لنادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني ​​كارل هاينز رومينيغه​​ الأجور المرتفعة التي تدفع للاعبين في الدوريات الأوروبية الكبرى.
وعبر رومينيغه عن قلقه من هذه الحالة خاصة في ​الدوري الإسباني​، ​الدوري الإنكليزي​ والإيطالي، واعطى الفرنسي ​انطوان غريزمان​ مثالا على ذلك.

ونقلا عن مقابلة اجراها مع بيلد، قال: "انا لست قلقا فقط من قيمة صفقات الإنتقال، حيث ان 100 او 120 مليون يورو لم تعد تعتبر شيئا الأن، قلقي الأكبر هو على الأجور المرتفعة التي تدفع خاصة في ​اسبانيا​، ​انكلترا​ و​ايطاليا​."

وديا، تمكن نادي ​نابولي​ الايطالي من احراز فوز مستحق في المباراة الودية التي جمعته امام نظيره ​​ليفربول​​ الانكليزي على ملعب "مورايفيلد" ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2019 – 2020، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح الفريق الايطالي. ونجح اللاعب اللبناني ​امين يونس​ في تسجيل الهدف الثالث في شباك ليفربول في الدقيقة 52من عمر اللقاء.

وتُوج المنتخب الفرنسي ب​بطولة اوروبا للشابات تحت ال 19​ سنة للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوز صعب على المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

وضمن اطار منافسات كأس الأبطال الدولية، تابع نادي ​بنفيكا​ البرتغالي مسلسل انتصاراته وحقق الفوز على نادي ​ميلان​ الإيطالي، بنتيجة 1-0 في مباراة احتضنها ملعب غيليت، وقد فاز الفريق البرتغالي في مبارياته السابقة على كل من غوادالاخارا المكسيكي وفيورنتينا الإيطالي.

المباراة انتهى شوطها الاول بنتيجة التعادل السلبية، فيما نجح المغربي ​عادل تاعرابت افضل لاعب في المباراة​، في تسجيل هدف المباراة الوحيد، إثر تسديدة من خارج المنطقة اصطدمت في دفاع "الروسونيري"، وحولت مسارها إلى داخل شباك الإسباني المخضرم، بيبي رينا.

وانفرد بنفيكا بصدارة جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، بتسع نقاط، وأنهى مواجهاته في البطولة، فيما هذه هي الخسارة الثانية التي يتعرض لها ميلان في البطولة بعد ان خسر في مباراته الاولى امام بايرن ميونخ الألماني، بهدف دون رد.

محليا، وضمن فعاليات اليوم الثالث من ​البطولة الشاطئية​ دك ​الجيش​ احدى عشر هدفاً في مرمى ​اكوا مارينا​.
وفاز ​FC Beirut​ على ​هومنتمن انطلياس​ بعد ان سجل ستة اهداف لهدفين كما فاز ​شباب الجناح​ على ​شباب الساحل​ بستة اهداف لهدف.

عربيا، حقق نادي ​الاهلي​ فوزاً صعباً ومهماً له في المباراة التي جمعت القلعة الحمراء امام نادي ​الزمالك​، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثون والأخيرة من مسابقة ​الدوري المصري​ لكرة القدم، واقيمت المواجهة التي انتهت بهدف نظيف على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
وتوج الأهلي بقلب الدوري الممتاز للموسم الجاري، برصيد 80 نقطة، متفوقًا على الزمالك الذي جاء في المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

ونختم مع الرياضات الميكانيكية فقد قرر مراقبي سباق ​المانيا​ في بطولة ​الفورمولا 1​ فرض عقوبة إضافة 30 ثانية على الوقت النهائي لسائقي فريق ​الفا روميو​ ​كيمي رايكونين​ وانطونيو جيوفينانتزي بعد إنتهاء السباق بسبب مخالفتهما القوانين في إنطلاقة السباق. ومن المعلوم أن السائق لا يجب ان يتلقى اي مساعدة من الفريق خلال عملية الإنطلاق لكنه تبيّن ان السائقين حصلا على مساعدة تقنية منحتهما افضلية