Imageنبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، وتحديدا الرياضات الميكانيكية، حيث حقق الهولندي ​ماكس فيرستابن​ سائق ريد بول ​جائزة سباق المانيا الكبرى​ على حلبة هوكنهايم ضمن الجولة 11 من بطولة العالم للفورمولا 1 وسط اثارة كبيرة، حيث شهد السباق خروج فريق مرسيدس خالي الوفاض بعد تعرض فالتيري بوتاس لحادث وتراجع متصدر ترتيب البطولة لويس هاميلتون الى المركز الاخير بعد عقوبة خمس ثوان.
وشهد السباق خروج العديد من السائقين بسبب حوادث الانزلاق، ابرزهم فالتيري بوتاس، شارك لوكلير، دانييل ريتشاردو وسيرجيو بيريز.

Image

وفي كرة القدم، كشفت شبكة سكاي أن صفقة إنتقال النجم الويلزي ​غاريث بايل​ من ​ريال مدريد​ إلى نادي جيانغزو سونينغ قد سقطت. وأشارت الشبكة إلى أن صاحب الـ30 عاما لن ينضم إلى صفوف الفريق الصيني قبل يوم الأربعاء، وهو الموعد الأخير لإتمام الصفقات في الدوري الصيني. على الصعيد نفسه، أشارت صحيفة ميرور الإنكليزية الى أن رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز تدخل لعدم إتمام الصفقة، وذلك لإعتقاده أن قيمة بايل عالية جدا ولن يسمح برحيله بثمن "بخس"، على حد وصف الصحيفة.

​​​​​​​

ونبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أكّد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوزيب بارتوميو، أن النادي بدأ فعليًا بالتفكير في مرحلة ما بعد ليونيل ميسي، بعد أن وصل النجم الأرجنتيني إلى سن الـ32 من عمره. وقال بارتوميو نقلا عن صحيفة أس: " أتصور أن التزامنا يأتي من خلال العمل على فترة ما بعد ميسي، فنحن نفكر بالفعل في ذلك لأننا نجلب لاعبين جدد، وأنا كرئيس لبرشلونة أتمنى أن يظل ميسي معنا لسنوات عديدة، ولكن علينا أن نفكر في هذا التغيير من الآن، إلى أن يقرر التوقف عن لعب كرة القدم".

Image​​​​​​​
على صعيد متصل، بات لاعب نادي ريال بيتيس جونيور فيربو على بعد خطوة من الإنتقال إلى صفوف نادي برشلونة ليصبح زميلا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وكان فيربو قد وصف ميسي بإبن العاهرة، عندما كان في سن الـ16 من عمره، وتحديدا في عام 2013، من خلال تغريدة كتبها في حسابه عبر تويتر. وفي تصريحات لصحيفة موندو ديبورتيفو نقلها موقع غول بالنسخة الإيطالية، تحدث فيربو عن هذه التغريدة قائلا: "أستطيع شرح كل شيء من دون أي مشكلة، صديقي المفضّل كان من مشجعي برشلونة، وكان بطبيعة الحالة من محبّي ليونيل ميسي، ومن أجل أن أضايقه قمت بكتابة هذه التغريدة عن ميسي ليس أكثر".

عربيًا، اعلن نادي ​الأهلي​ القطري تعاقده رسميا مع الأوروغوياني ابيل ماتياس هيرنانديز Abel Mathias hernandez بعقد يمتد لمدة موسمين قادما من نادي سيسكا موسكو الروسي حيث تم التوقيع معه بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح .

الأوروغوياني هيرنانديز رابع صفقات الاهلي القطري الصيفية​​​​​​​

ونختم مع خبر أخير، فقد احرزت كل من الصين واليابان ميداليتين ذهبيتين في اليوم الثاني من ​البطولة الآسيوية ال25 للدراجة الجبلية​(الماونتن بايك) التي ينظمها الاتحاد اللبناني للدراجات في ساحة "وردة" في كفردبيان(كسروان). .ففي اليوم الثاني ايضاً احرزت اليابان ميداليتين فضيتين وكل من الصين وتايلاندا ميدالية فضية .واضافت الصين ميداليتين برونزيتين وكل من اليابان وتايلاندا ميدالية برونزية .وفي ظل طقس حار.