نبدا مع ابرز حدث حيث حقق المنتخب ال​لبنان​ي لكرة اليد للشابات انجازاً بتأهله إلى ​بطولة العالم​ 2020 في ​رومانيا​ للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغه الدور نصف النهائي ل​بطولة آسيا​ الـ15 المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، رغم خسارته أمام نظيره ​اليابان​ي بفارق 8 أهداف وبنتيجة (23-31)، في ختام مباريات ​المجموعة الثانية​.

وفي كرة القدم، احرز ​النادي الأهلي​ لقب ​الدوري المصري​ لكرة القدم بعد الفوز على ​المقاولون العرب​ بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة 33 ضمن منافسات الدوري الممتاز.
و حصل الأهلي على لقب الدوري المصري الممتاز بعدما رفع رصيده للنقطة 77 في صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن ​الزمالك​ صاحب المركز الثاني.

محليا، حقق نادي ​الراسينغ​ بيروت لقب البطولة الودية التي يقيمها ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ ل​قدامى​ لاعبي كرة القدم فوق 40 عام والتي احتضنها ملعب فؤاد شهاب في جونية على حساب نادي ​الاهلي صربا​.

وفي الرياضات الميكانيكية، أشارت التقارير أن فريق ​مرسيدس​ الذي يتصدّر ​بطولة العالم للفورمولا 1​ حاليًا سيعتمد على العديد من التطويرات على سيارته خلال جائزة ​​المانيا​​ الكبرى التي ستقام في نهاية الاسبوع الحالي على حلبة ​هوكنهايم​. وكشف موقع Auto Motor und Sport ان تصميم المرايا المفتوح قد عاد للسيارة وهذا التصميم إستعمله الفريق في سباق برشلونة وغاب عن السيارة منذ ذلك الوقت.

متفرقات دولية:

- اعلن مجلس مدينة ​بيرغامو​ الايطالية ان مدرب نادي ​​اتالانتا​​ بيرغامو ​جيان بيرو ​غاسبريني​​ سيتم منحه وسام المواطنية التكريمي نظرا لعطاءاته الكبيرة مع النادي.

- اكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ان قرعة بطولة الدوري للموسم الجديد ستقام يوم الإثنين المقبل 29 تموز الجاري.

- تابع نادي ​الهلال السعودي​ انتصاراته خلال جولته الصيفية في ​النمسا​ واضاف نادي ​اودينيزي الايطالي​ الى لائحة ضحاياه بعدما هزمه بنتيجة 3 - 2.