نشر موقع novachaco.com تحقيقا عن نجم ​الارجنتين​، ​ليو ميسي​، تركز على دوره في ​بطولة كوبا اميركا​، جاء فيه: "الآن وقد انتهت بطولة كوبا أميركا، وحتى بعد فوز ​المنتخب البرازيلي​ الذي يعتبر المنافس الأول للأرجنتين باللقب، لا يوجد خيار سوى مكافأة الفائز الحقيقي في هذه النسخة، ليو ميسي".

وتابع التحقيق: "بمجرد إصابة ​نيمار​ وعدم نجاح بقية النجوم، أمثال لويس سواريز، إدينسون كافاني أو جايمس رودريغيز، أصبح ميسي وحده موضع الإعجاب من قبل الجميع".

وأضاف: "لقد جاء إلى المنافسة مرغما للفوز، ضمن تشكيلة بقيادة فني غير معروف جيدًا. لكن على الرغم من فشله في الفوز، إلا أن المنافسة بأكملها كانت تدور حوله. في البرازيل، تلقى الثناء من المدربين وكذلك من اللاعبين، ويتفق الجميع على أنه أفضل لاعب على الإطلاق".

وأشار التحقيق الى انه "بالإضافة إلى ذلك، في الشارع، كان بطلًا حقيقيًا، على الرغم من أنه ينتمي إلى خصوم البرازيل الأبديين، إلا أنه كان يشعر بالبهجة والاستحسان في جميع الأماكن التي ظهر فيها. إنهم يقدرونه كثيراً لدرجة أن العديد من السكان المحليين ذهبوا إلى الملعب مع القميص الأبيض الرقم 10 في اليوم الذي تواجه فيه المنافسان العظيمان، البرازيل والأرجنتين".