حقق المنتخب ال​لبنان​ي ل​كرة اليد​ للشابات انجازاً بتأهله إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، رغم خسارته أمام نظيره ​اليابان​ي بفارق 8أهداف وبنتيجة (23-31)، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

تطرقت صحيفة "السبورت" للحديث مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد السيد عبدالله عاشور الذي عبر عن فرحته بدموعه التي ذرفت اثناء نهاية المباراة " بالفعل فرحة كبيرة لجميع محبي اللعبة لا بل للوطن ايضاً ..على امل ان نرفع اسم لبنان عالياً .. فمن هذه اللحظة حان موعد العمل بفلاح وجد لحصد ما جنيناه"

واكد حسين موسى المدير الفني للمنتخب اللبناني ان الشابات بذلن اقصى ما لديهن من اجل هكذا لحظة شاكراً الاتحاد اللبناني وجميع من دعم وساعد وشارك المنتخب والشابات بهذا الفوز التاريخي " ألف مبروك للبنان بالفعل نحن اليوم اثبتنا اننا قلب واحد".

كما اشارت قائدة المنتخب اللبناني احلام ابراهيم الى ان مباراة اليوم كانت رائعة وحماسية ذات ايقاع سريع". وصلنا لهدفنا الاساسي الا وهو الوصول لكأس العالم فالتحضيرات ستبدأ في الايام المقبلة".

وتابعت: "عملنا على التكتيك الدفاعي الذي ساعدنا على احراز هذه نتيجة والتأهل بها لكأس العالم".

واضاف اللاعبة مايا بركات: "فرحة جنونية، استطعنا حصد فوز مهم جداً للبنان ..انها المرة الاولى التي يصل بها منتخب لبنان لكرة اليد لكأس العالم فرحين جداً لاننا حققنا الهدف المطلوب وجعلنا لبنان بأجمعه يفرح".

واحبت ان تصرخ بصوت عال " كلنا للوطن ..وللبنان "

​​​​​​​​​​​​​​