تحصد ​جامعة الروح القدس​ - الكسليك الالقاب الرياضية في الالعاب الجماعية والفردية منذ سنوات طويلة وما زالت احدى ابرز الجامعات التي تبرز في الميدان الرياضي الذي يوليه القيّمون على الجامعة الأهمية الكبيرة. ولم تقتصر القاب الجامعة على الصعيد المحلي بل على الصعيد الخارجي عبر المشاركة في الدورات الأوروبية وحصد الألقاب.

وبدأ هاشم كلامه بالقول"جامعة الروح القدس-الكسليك تحصد العديد من الألقاب في البطولات الجامعيىة التي ينظمها الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات وفي فئتي الرجال والسيدات الى جانب الدورات الجامعية الخاصة. ورياضيونا يبرزون في كرة السلة وال​كرة الطائرة​ و​الفوتسال​ والتنس والسباحة وكرة الطاولة الى جانب العديد من الألعاب. والجامعة حصدت أكبر عدد من الألقاب في موسم 2018-2019.

وحول زيارة بعثة من الجامعة للانخراط في معسكر تدريبي في اليونان قريباً اجاب هاشم"فعلاً ستزور بعثة رياضية من الجامعة اليونان في عدد من الألعاب للانخراط في مخيم تدريبي سيكون مفيداً للاعبين واللاعبات لتطوير قدراتهم ومستواهم تحت اشراف مدربي الجامعة وهم مدربون محترفون.

المجمّع الرياضي

وحول وجود مشروع لانشاء مجمّع رياضي ضخم تابع للجامعة قال باسل هاشم"هذا المشروع سيتحوّل الى حقيقة في المستقبل ونحاول ايجاد التمويل اللازم للبدء بتشييد المجمّع الذي سيكون بتصرف رياضيي الجامعة والرياضة الجامعية من دون اي استثناء.

وبالمناسبة اود ان اشكر رئيس الجامعة الأب طلال هاشم (يزاول لعبة كرة الطاولة) ومسؤولي الجامعة على دعم الرياضة".

واكد هاشم ان العلاقة مع سائر الجامعات في لبنان "ممتازة" وابوابنا مفتوحة امام الجميع ولقد نظمنا دورة مدرسية لاقت النجاح كبير واستضفنا دورة تدريبية دولية للمدربين تحت اشراف مدربين اسبانيين اثنين بارزين بالتعاون مع المدرب الوطني طارق رزق . وأود توجيه الشكر الى مسؤول الرياضة في الجامعة نسيب القزي وفريق عمله على الجهد الكبير المبذول".