نبدأ مع ابرز الاخبار، حيث سجل بي اس في ​ايندهوفن​ الهولندي هدفين في اللحظات الاخيرة من مباراته امام بازل السويسري ضمن الدور الثاني من تصفيات دوري ابطال اوروبا ليتفادى الهزيمة على ارضه ويفوز بنتيجة 3 – 2 في لقاء الذهاب.

ونجح نادي ​ريال مدريد​ من الخروج بفوز صعب عبر ركلات الترجيحية في مباراته امام ​​ارسنال​​ ضمن اطار فعاليات كاس الدولية للابطال بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2 وكان الفريق المدريدي متأخرا بالنتيجة مع نهاية الشوط الاول 2-0.

على صعيد اخر، كشف ​اتحاد أميركا الجنوبية​ لكرة القدم "الكونميبول"، عن عقوبة النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​، وذلك بعد حالة الطرد المباشرة التي تعرض لها في مباراة المنتخب الارجنتيني امام منتخب ​تشيلي​ في منافسات ​كوبا اميركا​ 2019 على المركزين الثالث والرابع والتصريحات بعد الخسارة التي اطلقها اللاعب بعد الخسارة في نصف النهائي امام ​البرازيل​.

وقد اتخذ ​اتحاد اميركا الجنوبية​ قرارا بايقاف ميسي لمباراة واحدة، وفرض غرامة مالية قدرها 1500 دولار، على التصريحات التي اتهم فيها البرغوت الارجنتيني ان الكونميبول مجهز كل شيء من اجل فوز البرازيل باللقب

ووضع المدير التنفيذي ل​بايرن ميونيخ​ الالماني ​كارل هاينز رومينيغيه​ حدًا للشائعات التي لا تفارق المدافع الألماني جيروم بواتينج منذ فترة طويلة. وفي رده على سؤال حول مستقبل المدافع قال: "لقد كان جيدا في معسكر الفريق وهو أنعش مسيرته مرة أخرى بين جدران آليانز آرينا". وتابع "لقد أصبح الآن في حالة بدنية جيدة جدًا والفريق ككل تقدم خطوة هائلة في الإعداد".


عربيا، تعرض النجم السابق لفريق ​​الزمالك​​ السابق ​خالد الغندور​ لوعكة صحية، عقب بكائه اثناء حديث هاتفي مع رئيس النادي ​مرتضى منصور​، ما استدعى نقله الى المستشفى. ونشر الغندور صورة له عبر حسابه الخاص على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي وهو طريح الفراش بالمستشفى، وعلق عليها: "ربنا يشفي كل مريض".

وكان الغندور، مقدم برنامج "الزمالك اليوم" على قناة المحور الفضائية، قد بكى اثناء مهاجمة منصور لمنتقديه، رفض خلالها المطالبات برحيله، ومتهما نائبه السابق هاني العتال بالوقوف وراء الحملة، وعلق بعدها غندور قائلا: "انا بزعل على الزمالك".

متفرقاع دولية:

- قامت بطلة العالم مع المنتخب الأميركي للسيدات ​أليكس مورغان​ بمهاجمة نجم ​يوفنتوس​ ​​كريستيانو رونالدو​​ بعد ان قامت بتأييد مقال ينتقد اللاعب البرتغالي. وشاركت مورغان مقالا على حسابها الرسمي على تويتر يهاجم الدون بعنوان: "رونالدو هو رمز الفساد في الرياضة." وكتبت اللاعبة تغريدة جاء فيها: "الان هذا صحافي رائع."

- نال هداف فريق ​بيغ بوليتس​ المالاوي لكرة القدم ​حسن كاجوكي​ هدية فريدة من نوعها، بعد ان قاد فريقه الى الفوز على منافسه ​كارونغا يونايتد​ الأحد الماضي على ملعب كاموزو.


وفي التفاصيل، ان احد المعجبين طلب السماح له بتقديم هدية للاعب كاجوكي بعد أن سجل هدفين وصنع مثلهما، وكانت عبارة عن علبة كرتونية كتب علها اسم اللاعب، وبداخلها دجاجة عليها طلاء لونه أحمر، وهو لون النادي.

- قدمت ​الليغا​ النشيد الرسمي الخاص بها تحت عنوان "لاتيدوس ديل فوتورو"، اي بمعنى نبضات المستقبل. وسيتم تشغيل النشيد قبل كل مباراة في ​الدوري الإسباني​ والليغا 123 في - qالموسم المقبل كام يحصل في مباريات ​​دوري ابطال اوروبا​​.