نبدا مع اهم الاخبار حيث اقتحمت الوكالة الفرنسية لمكافحة المنشطات، اليوم مقر تدريبات نادي باريس ​سان جيرمان​، وذلك قبل توجه البعثة الى المطار، للسفر إلى الصين لخوض الجولة الآسيوية. وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن ​وكالة المنشطات​ قد اختارت 4 لاعبين للاختبار عليهم، وهم ​نيمار​ دا سيلفا وكيليان ​مبابي​ وأندير هيريرا وبابلو سارابيا

وضمن منافسات كأس راكوتن الودية، نجح نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي في التتويج بلقب الكأس بعد الفوز على ​​برشلونة​​ بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين في اليابان

على صعيد اخر، اعلن ​نادي فيسيل كوبي​ الذي يضم في صفوفه قائد نادي برشلونة السابق الاسباني ​اندريس انيستا​ عن تعزيز صفوفه بالمدافع اللبناني ​​جوان العمري​​، وكان العمري الذي يدافع عن الوان ​منتخب لبنان​ قد شارك مع عدد من الاندية العالمية منها ​فرانكفورت الالماني​، ​سيفاسبور​، ​النصر الاماراتي​ ونادي ​ساغان توسو​ الياباني.

وفي اخبار الميركاتو، كشف جوناثان بارنيت وكيل اللاعب ​غاريث بايل​ أن الأخير لن يغادر نادي ​ريال مدريد​ على سبيل الإعارة هذا الصيف. وقال بارنيت: "لن تكون هناك صفقات مؤقتة لإبعاده عن النادي. غاريث واحد من أفضل اللاعبين على هذا الكوكب. يمكنني أن أؤكد لكم أنه لن يعار لأي ناد".

محليا، وضمن منافسات كأس التحدي لكرة القدم اللبنانية،حقق فريق ​​الصفاء​​ الانتصار بنتيجة 2 - 1 امام فريق ​طرابلس​، وفي مباراة ثانية نارية تعادل فريق ​​التضامن صور​ بنتيجة 3 - 3 ​امام ​فريق السلام زغرتا​ بعد تسجيل هدف لكل فريق في الوقت القاتل.

متفرقات دولية:

- تسبب اللاعب زلاتان ​إبراهيموفيتش​ في دخول أحد لاعبي فريق LAFC يدعى ​محمد المنير​ إلى المستشفى، وهو مصاب بكسر في عظام الخد بسبب اللاعب السويدي. وقد سجل المهاجم السابق ل​مانشستر يونايتد​ (37 عامًا) ثلاثية ضد غريم فريق ​غالاكسي​ LAFC خلال مباراة الفوز 3-2.

- اعلن لاعب فريق ​برشلونة​ الاسباني، الهولندي الشاب ​​تشافي سيمونز​​ Xavi Simons رحيله عن ​الفريق الكاتالوني​ بعد ان كان يشغل مركز قائد فريق ​لاماسيا​ وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.