نبدأ مع اخبار سوق الانتقالات، اكدت صحيفة بيلد الألمانية ان نادي ​​بايرن ميونيخ​​ الألماني لن يتفاوض مع أي من الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات الظهير النمساوي ديفيد ألابا من اجل الرحيل عن بطل البوندسليغا. وذكرت الصحيفة ان الظهير ألابا ارتبط اسمه بنادي ​​برشلونة​​ الإسباني ولكن النادي البافاري لا يفكر أبداً ببيعه حيث يعتبرونه جزءا اساسيا من الفريق في الموسم الجديد.

وأفادت تقارير صحافية بأن ​برشلونة​ مستعد لتقديم عقد جديد لا يصدق ل​​ليونيل ميسي​​، والذي سيبقيه في النادي حتى يبلغ 36 عامًا. وقد بلغ أيقونة ​الأرجنتين​، 32 عاما، والذي يقال أنه يكسب حوالي 1.7 مليون جنيه إسترليني (3 ملايين دولار) أسبوعيًا في ​كامب نو​، السنتين الأخيرتين من الصفقة الحالية، مع العلم ان هناك بندا في عقده يسمح للنادي بتمديد الصفقة الحالية لمدة 12 شهرًا إضافية.ووفقًا لـ ESPN، من المقرر أن يبدأ بطل الدوري الإسباني لكرة القدم محادثات قريبا مع اللاعب. وسيقود رئيس النادي ​جوزيب ماريا ​بارتوميو​​ المفاوضات مع والد ميسي ووكيله خورخي.

واذا تمت الامور كما يتوخى النادي، فسيكون ميسي وقع عقده العاشر مع برشلونة منذ انضمامه عام 2001.

وفرّط ​المنتخب اللبناني​ بفوز كان في متناوله، وبالتالي التأهل إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اكتفى بالتعادل مع نظيره الأوزبكستاني (25-25)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية ل​بطولة آسيا للشابات في كرة اليد​، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا. ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد المنتخب الأوزبكستاني نقطة واحدة في المركز الثالث، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي تقام يوم الأربعاء 24 تموز الحالي، إذ يلتقي لبنان مع اليابان (الأولى بـ 6 نقاط)، وأوزبكستان مع الهند (الأخيرة من دون أي نقطة).

وفي كرة السلة، وصل عدد اللاعبين الذي اعلنوا انسحابهم من تشكيلة منتخب اميركا لكرة السلة المشاركة في بطولة العالم 2019 الى 6 حتى الان بعد اعلان ​​زيون ويليامسون​​ الذي تم اختياره كالخيار الاول في الدرافت من قبل ​نيو اورليانز​ بيليكانز انسحابه من القائمة. وانضم زيون الى جيمس هاردن لاعب هيوستن روكتس وانتوني ديفيس من لوس انجلوس لايكرز وسي جي ماكولوم واريك غوردون و​برادلي بيل​.

متفرقات دولية:

- بالرغم من عدم فوزه باي لقب منذ 1996 الا ان نادي د​الاس كاو بويز​ لكرة القدم الاميركية هو النادي ​الاكثر قيمة​ في العالم للسنة الرابعة على التوالي. ووفقا لدراسة اجرتها ​فوربس​ فان قيمة النادي وصلت الى 5 بليون دولار وهي القيمة الاكبر التي وصل اليها ناد منذ ان بدأت فوربس باعداد دراساتها.

- نشر موقع "بليتشر ريبورت" الاميركي فيديو لنجم برشلونة ​ليونيل ميسي​ وهو يلعب كرة القدم مع طفل على شاطئ رملي، انضم فجأة اليه والى اطفاله اثناء قضاء الارجنتيني لفترة الاجازة في البحر الكاريبي.

- لن تتخذ اية اجراءات قانونية او تاديبية بحق البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ لاعب يوفنتوس الايطالي في تهمة ال​اغتصاب​ التي وجهتها له كاترين ​مايورغا​ . وكانت مايورغا اتهمت اللاعب السابق لريال مدريد بالاغتصاب في 2009بالرغم من ان الدون لم ينكر الحادثة ولكنه اكد ان الامور تمت برضاها ولم يغتصبها.

- قام لاعب ​الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة​ ​​جايمس هاردن​​ بزيارة للاعبي نادي ​ريال مدريد​ الإسباني بعد المباراة الودية امام ​بايرن ميونيخ​، واتخذ صورا مع العديد من اللاعبين لكن اللقاء الأبرز كان بينه وبين البرازيلي ​مارسيلو​.