نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث نفت إدارة نادي برشلونة الاسباني، التقارير التي تتحدث حول رغبة الفريق في استعادة النجم البرازيلي، ​نيمار​ دا سيلفا خلال الميركاتو الصيفي الجاري . وكشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، عن تصريحات نائب الرئيس جوردي كاردونر التي كشف عن امكانية عودة نيمار حيث قال:" الرئيس بارتوميو حسم الامر بالفعل، ليست هناك قضية حول نيمار. هذه الإشاعات غير موجودة، كان هناك الكثير من الحديث ويبدو ان نيمار غير سعيد في سان جيرمان. لن نقحم أنفسنا في الخلافات الدائرة بين نيمار وإدارة فريقه، رحل عنا وانتهى الأمر".

على صعيد آخر، اعلن نادي ​اياكس​ امستردام الهولندي رسمياً تعاقده مع المكسيكي الشاب ​ادسون الفاريز​ قادماً من كلوب اميركا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حيث سيكون بديلا لماتياس دي ليخت الذي رحل إلى يوفنتوس.
و كشفت التقارير الصحافية ان قائد فريق ليون الفرنسي، الدولي ​نبيل فقير​ قد حط رحاله في مدينة اشبيلية الاندلسية، لاتمام صفقة انتقاله الى صفوف فريق ريال بيتيس الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

عربيًا، أكد نادي الريان القطري من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر وصول المهاجم الجزائري ياسين إبراهيمي تمهيدا للقيام بالفحص الطبي من ثم التوقيع الرسمي قادما من بورتو البرتغالي في صفقة إنتقال حر.

محليًا، أكّد لاعب نادي الأنصار ومنتخب لبنان ​غازي حنيني​، في مقابلة مع صحيفة "السبورت" الإلكترونية، أنه لن يعود عن القرار الذي إتخذه الأسبوع الماضي بإعتزاله كرة القدم عن عمر 25 عامًا، كاشفا عن عدّة أسباب دفعته إلى إتخاذ هذه الخطوة الجريئة في حياته.

وقال حنيني: " قررت التوقف عن ممارسة كرة القدم، هو قرار لا رجعة عنه، السبب الأبرز الذي دفعني إلى ترك اللعبة هو حصولي على عرض عمل مناسب في مجال هندسة الميكانيك، أردت أن أستفيد من الشهادة الجامعية التي حصلت عليها من خلال دراستي لهذا المجال".

ونختم مع بعض المتفرقات تحت خانة من خارج الملعب، فبعد إنتهاء موسم 2018-2019، حان وقت الراحة بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أجل إستعادة الأنفاس للموسم القادم، حيث يقضي نجم برشلونة برفقة عائلته فترة الإجازة في في إحدى الجزر المنعزلة في البحر الكاريبي. وكشفت شبكة سكاي، أن تكلفة الليلة الواحدة في المنتجع الذي يقطنه ميسي تبلغ قيمتها 13.5 آلاف دولار. ويتألف المنتجع من 40 فيلا ضخمة تطل على الشاطئ الذي يتميّز برمله الأبيض، ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر القوارب.

على صعيد آخر، لفت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأنظار يوم أمس خلال المباراة الودية بين نادي يوفنتوس ونادي توتنهام في الكأس الدولية للأبطال، البطولة الودية الصيفية التي تقام حاليا في شرق آسيا. وفي الدقيقة 63، قام رونالدو بإصطحاب طفل سنغافوري إقتحم أرض الملعب، ودعاه للجلوس مع اللاعبين على دكّة البدلاء، في فرصة لم تكن بمخيلة الطفل الذي تابع بقية المباراة على دكّة إحتياط يوفنتوس برفقة نجوم كبار.