فرّط ​المنتخب اللبناني​ بفوز كان في متناوله، وبالتالي التأهل إلى بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اكتفى بالتعادل مع نظيره الأوزبكستاني (25-25)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية ل​بطولة آسيا للشابات في كرة اليد​، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

ورفع المنتخب اللبناني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد المنتخب الأوزبكستاني نقطة واحدة في المركز الثالث، ليتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة التي تقام يوم الأربعاء 24 تموز الحالي، إذ يلتقي لبنان مع اليابان (الأولى بـ 6 نقاط)، وأوزبكستان مع الهند (الأخيرة من دون أي نقطة).

بدأت المباراة قوية دفاعياً، ولم يستطع أي منتخب فرض سيطرته على الآخر، حتى أن أول هدف في اللقاء سجل بعد مرور 4 دقائق، وكان للبنان.

ونجح منتخب "الأرز" في توسيع الفارق تدريجياً، مستفيداً من تألق حارسة مرماه كاتارينا، ليتقدم (8-5) في منتصف الشوط الأول، لكن المنتخب الأوزبكستاني انتفض وقلب الأمور لمصلحته (8-9) في الدقيقة 20، قبل أن يعود صاحب الأرض وينهي هذا الشوط لمصلحته بفارق 3 أهداف (14-11).

وفي الشوط الثاني، حافظ لبنان على تقدمه (16-12) في الدقيقة الخامسة، ليتعرض بعدها إلى طرد نجمته أحلام إبراهيم في الدقيقة السابعة، فاستغل المنتخب الأوزبكستاني الأمر وأدرك التعادل (18-18) في منتصف هذا الشوط.

وكان الحكم قاسياً مجدداً، بعدما طرد ناتاشا في الدقيقة 17، إلا أن منتخب "الأرز" تماسك دفاعياً ووسع الفارق (22-18)، لتعود وتتعادل الأرقام (22-22)، ويستمر الأمر على حاله حتى نهاية المباراة (25-25)، والتي شهدت أيضاً طرد لاعبة لبنان جيليسافيتا.

وكانت أفضل مسجلة في لبنان أندريا بونير برصيد 11 هدفاً، بينما كانت أويازيمخون الأفضل من أوزبكستان بـ9 أهداف.

وضمن المجموعة نفسها، لم يجد المنتخب الياباني صعوبة في تخطي نظيره الهندي، إذ اكتسحه بفارق 21 هدفاً وبنتيجة (40-19)، الشوط الأول (18-10).

تكافأ الفريقان لدقائق معدودة، كانت بمثابة جس النبض، ثم فرضت اليابانيات إيقاعهن ووسعن الفارق تدريجياً، بفضل دفاعهن المحكم وانهاء المرتدات بالشكل اللائق، في حين افتقدت الهنديات إلى الخبرة، رغم محاولتهن القتال على كل كرة.

وفي الشوط الثاني، واصل "الساموراي" أفضليته المطلقة وحقق النتيجة الكبيرة، التي انتهت عند فارق 21 هدفاً.

وكانت أفضل مسجلة في اللقاء اليابانية هاروكا تانيفوجي 7 أهداف وأضافت شوكا هيرانو 6 أهداف، بينما سجلت بريانكا ثاكور 6 أهداف وأضافت شاليني ثاكور 5 أهداف.