اختتمت شركة "​الإمارات​ للسيارات- المركبات التجارية"، الموزع العام المعتمد لشركة "دايملر للمركبات التجارية" في إمارة ​أبوظبي​ وعضو في مجموعة الفهيم، النسخة الأولى من "بطولة ​مرسيدس​ – بنز فليت بورد لإدارة الأسطول" (Mercedes-Benz Fleetboard Driving Championship) في دولة الإمارات، حيث أعلنت عن الفائزين بهذه البطولة خلال حفل أقيم اليوم (الاثنين 22 يوليو 2019) في مقرها في المصفح الصناعية، أبوظبي.

وتهدف هذه البطولة، التي أقيمت بالتعاون مع شركة "دايملر للمركبات التجارية ​الشرق الأوسط​" ونظمتها شركة "الإمارات للسيارات – المركبات التجارية" لكبار عملائها في أبوظبي، إلى تكريم سائقي ​الشاحنات​ ممن يمتلكون أفضل مهارات القيادة. وانطلقت النسخة الأولى من هذه البطولة في دولة الإمارات في شهر فبراير الماضي بمشاركة 800 سائق تنافسوا على حصد جوائز أفضل سائق ضمن أربع مجموعات.

وتميزت البطولة، التي شارك فيها سائقوا المركبات من "مجموعة بينونة الغربية" و"ترايستار للهندسة والإنشاءات" و"الفلاح القابضة" و"عبر ​الخليج​ للخرسانة الجاهزة"، بمنافسة شديدة حيث تأهّل 18 سائقاً فقط إلى الجولة النهائية. وتم تقسيم الأساطيل والسائقين إلى قطاعات تشغيلية مختلفة هي؛ Actros Classic وNew Actros- وكلاهما لقيادة الشاحنة/المقطورة (مسافة متوسطة إلى طويلة)؛ وActros Classic وNew Arocs- وكلاهما لقيادة القلابات/ الخلاطات.

وتولت كل من شركة "الإمارات للسيارات- المركبات التجارية" و"دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال ​أفريقيا​" عملية التحكيم في البطولة، حيث تم تصنيف السائقين بناء على التصنيف الشامل لعملية تحليل أداء الأسطول عبر برنامج فليت بورد، ومن ثم تم تأهيل أول سائقين في كل مجموعة إلى المسابقة النهائية التي قُسمت إلى ثلاث فئات رئيسية:

الفئة الأولى - القيادة لمسافة 25 كيلو متر (60 نقطة).

الفئة الثانية - الرجوع للخلف لصف مركبة نصف مقطورة في الممشى المخصص في أسرع وقت وأعلى دقة (20 نقطة).

الفئة الثالثة - الرجوع للخلف باستقامة والكبح الدقيق والتوقف في أقرب مكان من النقاط المتعددة والمحددة، والقيادة عبر مجموعة من الأقماع المرورية بالعجلة الأمامية (20 نقطة).