اجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"  قرعة الدور التمهيدي ( دور الـ 64)  لبطولة ​دوري أبطال أفريقيا​ نسخة 2019-2020  وأعفى 3 أندية فقط من خوض هذا الدور وهي أندية ​الترجي التونسي​ و​الوداد المغربي​ و​مازيمبي الكونغولي​ حيث ستبدأ مشاركتهم من دور الـ32.

ولم يحسم الكاف قراراه بشأن بطل النسخة الحالية من البطولة القارية بين الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي  في انتظار قرار المحكمة الرياضية الدولية لحسم هوية الفريق المتوج أو تنفيذ قراره السابق بإعادة المباراة النهائية في أرض محايدة.

من ناحية اخرى اوقعت القرعة بطل الدوري المصري في مواجهة بطل جنوب السودان فريق "​اطلع بره​"، بينما يخوض صاحب المركز الثاني بالبطولة المصرية بطل الصومال فريق "​ديكاداها​".

ولم يحسم لقب الدوري المصري الممتاز حتى الآن حيث تنتهي البطولة يوم 28 الشهر الجاري بإقامة مباراة القمة بين ​الأهلي​ و​الزمالك​  حيث يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 74 نقطة وأمامه مباراتين متبقيتين  أما الزمالك فلديه 69 نقطة  ويتبقى له ايضا مبارتين .

كما أجرى الـ "كاف" قرعة الدور التمهيدي لبطولة ​كأس الكونفيدرالية الأفريقية​ والتي تشهد مشاركة ناديين من مصر  هما المصري صاحب المركز الرابع إضافة إلى صاحب المركز الثالث الذي لم يحسم بعد .

ولم يحسم لقب الدوري المصري الممتاز حتى الآن حيث تنتهي البطولة يوم 28 يوليو الجاري بإقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، إذ يمتلك الأهلي 74 نقطة، وأمامه مباراتين متبقيتين، أما الزمالك فلديه 68 نقطة، ويتبقى له 3 مباريات.