حقق ​المنتخب اللبناني​ فوزاً مستحقاً على نظيره الهندي بفارق 10 أهداف وبنتيجة (37-27)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور ببيروت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في ​بطولة آسيا الـ15للشابات في كرة اليد​، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

تطرقت صحيفة السبورت للحديث مع نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ممثل الاتحاد الآسيوي ​بدر الذياب​، الذي بدأ حديثه مؤكداً أن البطولة جيدة من حيث التنظيم واستقبال الضيوف والفرق المشاركة".

مشيراً الى ان لبنان قادر على تنظيم بطولات على مستوى عال، فقال: "بالفعل تربطنا علاقة وطيدة مع لبنان، والاتحاد يعمل على الاهتمام بفرق الشابات والرجال، فالفرق اللبنانية للشابات باتت في اعلى المستويات وهذا ما يختلف عن دول الخليج نسبة للعادات والتقاليد المعروفة لدينا".

وأضاف ان هذا التجمع الآسيوي ما هو إلا محبة وسلام بين الدول، بهدف التأكيد على أن قارة آسيا وصلت إلى مرحلة عالية المستوى وقادرة على الظهور بصورة رائعة في المحافل الدولية".

وتابع رئيس الاتحاد اللبناني ونائب الرئيس الآسيوي ​عبدالله عاشور​ الحديث، فقال: "فيما يخص الميزانية، هذا موضوع سابق لأوانه".

اما بالعودة للبطولة، فتاع حديثه: "حقيقة البطولة ناجحة، منتخب لبنان يظهر بأحسن صورة والمشوار ما زال امامنا، لدينا حظوظ كبيرة للتأهل لبطولة العالم بعد الأداء المبهر الذي قدمته الشابات اليوم خصوصاً ان فترة التحضير كانت ضيقة اذ ان الشابات كان لديهن دوام مدرسي وامتحانات رسمية".

وبارك ​حسين موسى​ المدير الفني للمنتخب الشابات اللواتي بذلن قصارى جهدهن لرفع علم لبنان عالياً، فقال: "بداية اشكر كل من ساندنا وساعدنا فترة المعسكر والتحضيرات، اليوم ترجمت اللاعبات تعبهن بعد ان لعبن مباراة فعلية، .حيث ان فترة التحضيرات كانت ضيقة للغاية ولم نجر اي مباراة ودية، صحيح اننا واجهنا في المباراة العديد من الاخطاء ولكن حاولنا تصحيحها قدر المستطاع".

واكد ان حظوظ لبنان كبيرة بالتأهل آملاً تقديم الافضل في المبارتين القادمتين.

كما تحدثت السبورت للاعبات اللواتي نالوا اعجاب الكثيرين ..

اشارت قائدة المنتخب اللبناني ​احلام ابراهيم​ ان استضافة لبنان لاول مرة هكذا بطولة بمثابة تجربة رائعة، موضحة: "هذه فرصة من العمر، عندما يحصل لبنان على بطاقة استحقاق لدخول كأس العالم".

مضيفة ان الشابات يبذلن كافة جهدهن لتقديم افضل ما لديهن لدخول كأس العالم ورفع علم لبنان عالياً.

بينما اختصرت ​مايا بركات​ حديثها ببضع كلمات، اكدت من خلالها حالة الضغط التي واكبت الشابات اليوم في بداية المباراة، فقالت: "صحيح اني لعبت بمركز مختلف عن مركزي مما شكل لي حالة من التوتر في الدقائق الاولى لكن دعم ومساندة الجهاز الفني جعلني اقدم افضل ما لدي".