حقق ​المنتخب اللبناني​ فوزاً مستحقاً على نظيره الهندي بفارق 10 أهداف وبنتيجة (37-27)، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور ببيروت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا الـ15للشابات في كرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

وعانى منتخب "الأرز" كثيراً في الشوط الأول، ولم يستطع توسيع الفارق، إذ أن منافسه كان قوياً على الصعيد الدفاعي، حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حين تقدم صاحب الأرض بفارق هدف (18-17).

وواصل لبنان أفضيلته مع بداية الشوط الثاني في ظل تألق حارسة مرماه كاتارينا، فوسّع الفارق إلى 4 أهداف (24-20) في الدقيقة العاشرة، ثم إلى 6 أهداف (27-21) في الدقيقة 17، ليحسم أولى مبارياته فيالبطولة الآسيوية لمصلحته (37-27)، قبل مواجهته المرتقبة أمام أوزبكستان يوم الإثنين 22 تموز الحالي.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة لبنان يلينا برصيد 11 هدفاً، بينما كانت آشا الأفضل من الهند بـ8 أهداف.

وضمن المجموعة نفسها، حقق المنتخب الياباني فوزاً كبيراً على نظيره الأوزبكستاني بفارق 14 هدفاً وبنتيجة (38-24).

ورغم البداية القوية بين المنتخبين، إذ تعادلت النتيجة أكثر من مرة (2-2) ثم (4-4) في الدقيقة العاشرة، تسلم المنتخب "الأرزق" زمام الأمور وفرض سيطرته موسعاً الفارق إلى 5 أهداف في منتصف الشوطالأول، الذي أنهاه لمصلحته (18-11).

وأجرى المدير الفني للمنتخب الياباني آراي شوتا تبديلات عدة في الشوط الثاني، مستفيداً من الفارق المريح، بينما بدا المنتخب الأوزكستاني في حال ضياع، لتنتهي المباراة بفوز اليابان (38-24).

وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة أوزبكستان مادينا خودويكولوفا برصيد 10 أهداف، بينما كانت يوغي هاروكا الأفضل من اليابان بـ7 أهداف.

وبهذا الفوز رفع المنتخب اللبناني رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع اليابان في صدارة المجموعة، بينما حصل كل من المنتخبين الهندي والأوزبكستاني على نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع توالياً.