حقق المنتخب ​​الجزائر​​ي لكرة القدم لقب كاس ​امم افريقيا​ 2019 للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990 بعدما تخطى في المباراة النهائية منتخب ​​السنغال​​ بنتيجة 1 – 0 في اللقاء الذي جمع الطرفان على ملعب ستاد ​القاهرة​.

الجزائر كان عينها على لقب ثان بقيادة نجمها ​رياض محرز​ والمدرب بلماضي بينما السنغال كانت تريد اللقب الاول بقيادة ​اليو سيسيه​ و​ساديو ماني​.

عربيا، خسر ​الاهلي السعودي​ امام ​هلموند سبورت​ الهولندي بهدف نظيف، فيما فاز ​النصر​ السعودي على نادي ​سكافينينسي​ بثلاثة اهداف نظيفة ضمن الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة.
وسجل اللاعب سوانز الهدف الوحيد للفريق الهولندي قبل انتهاء الشوط الاول.

 

واحتفل فريق ​الشرطة​ بلقب ​الدوري العراقي الممتاز​ لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على ​الكرخ​ بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الاسبوع السابع والثلاثين من منافسات البطولة.

وفي اخبار سوق الانتقالات، اعلن نادي ​​اودينيزي​​ الايطالي تعاقده مع مهاجم ​​ريال مدريد​​ الاسباني الشاب ​كريستو غونزاليس​ لمدة 5 سنوات. واكد النادي الايطالي هذا الخبر بعدما اعلن ان المهاجم الشاب وقع العقد واصبح لاعبا في صفوف الفريق.

متفرقات دولية:

- زار رئيس ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم "​الفيفا​" ​جياني انفانتينو​ منطقة الاهرامات على هامش وجوده في مصر لحضور نهائي النسخة الـ32 من ​كاس افريقيا​.،ونشر الحساب الرسمي للاتحاد المصري صورًا لزيارة انفانتينو عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.
 

- اكد رئيس نادي ​بوكا جونيورز​ الارجنتيني دانيال انجيليكي ان النجم الايطالي دانييلي ​دي روسي​ سياتي الى نادي بوكا جونيورز لا محالة وباقي فقط التفاصيل.

- اشارت تقارير صحفية انا نادي ​​يوفنتوس​​ الإيطالي سيسافر الى الصين من اجل تحضيرات الموسم الجديد من دون المدافع المنضم حديثا الى الفريق ​ميريح ديميرال. ويعود سبب ذلك الى عدم حصول اللاعب التركي على تأشيرة دخول الى الأراضي الصينية وذلك بسبب الأوضاع السياسية المتوترة بين ​تركيا​ والصين.