تتوجه الأنظار بعد قليل إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بين منتخبي ​الجزائر​ و​السنغال​، بمواجهة من العيار الثقيل بين زملاء رياض محرز وزملاء ساديو ماني.

ويسعى محاربو الصحراء، بقيادة لاعب مانشستر سيتي رياض محرز، للتتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخهم، بعدما حصلوا على اللقب الأول عام 1990 بعد التغلب على نيجيريا في المباراة النهائية بهدف دون رد. في حين يبحث "أسود التيرانغا"، بقيادة لاعب ليفربول الانكليزي ساديو ماني، عن أول ألقابهم القارية في ثاني نهائي يخوضونه في تاريخهم في كأس الأمم الأفريقية، بعدما خسروا النهائي الأول أمام ​الكاميرون​ عام 2002.

على صعيد آخر، واصل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تصريحاته المثيرة للجدل، واصفا تواجده في الدوري الأميركي كما أنه سيارة فيراري وسط مجموعة من سيارات الفيات، في إشارة إلى أنه يتفوق على جميع اللاعبين هناك. وقال زلاتان، لاعب لوس أنجلوس، في تصريحات نشرها موقع غول بالنسخة الإيطالية: " الدوري الأميركي ليس بنفس مستوى الدوريات الأوروبية، علينا أن نكون صريحين، في السابق كنت ألعب مع لاعبين من نفس مستواي، لكن هنا، أشعر وكأني سيارة فيراري وسط سيارات فيات، لقد واجهت نفس الأمر مع المنتخب، لا أقبل أن الكرة لا تصل لي، أريد أن يكون الجميع في مستواي".

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات وكواليسها، نفى نجم الإنتر ​لاوتارو مارتينيز​ أن يكون هناك أي إهتمام من ​برشلونة​ لضمه، كما سحب يوفنتوس الرقم 9 من غونزالو هيغواين في إشارة إلى نية البيانكونيرو بيعه لروما، كما أكد أنتونيو كونتي أن ماورو إيكاردي ورادجا ناينغولان ليسا ضمن خطط النادي للموسم المقبل.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف موقع motorsport.com ان مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو قد قرر الإستغناء عن منصب المدير التقني الذي كان يشغله أيضًا وسوف يكون كامل تركيزه مستقبلًا على إدارة الفريق.




متفرقات دولية ومحلية:

- فاز الفرنسي ​جوليان الافيليب​، دراج ​فريق ديكونينك كويك ستيب​، بالمرحلة 13 من ​طواف فرنسا​ للدراجات الهوائية، التي اقيمت في مدينة "بو" في جنوب فرنسا.

- كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن ​كارلوس بيلاردو​ مدرب منتخب الأرجنتين السابق والذي قاد التانغو لتحقيق لقب كأس العالم 1986 يعاني من وضع صحي خطير ويتواجد في إحدى المستشفيات في مدينة بوينس آيرس.



- أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن الأسبوع من بطولة لبنان لكرة القدم، لموسم 2019-2020 سيشهد بداية نارية في لقاء الديربي بين ​النجمة​ والأنصار.

- أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي وحسابه في تويتر عودة حارسه السابق ​فيكتور فالديز​ ليشغل منصب مدرب فريق الشباب A (تحت 19 سنة) في النادي الكتالوني.