تصل الليلة ​بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019​ التي تستضيفها مصر إلى محطتها الأخيرة بمواجهة من العيار الثقيل بين المنتخب الجزائري ونظيره ​السنغال​ي في المباراة النهائية. 
ويسعى محاربو الصحراء، بقيادة لاعب ​مانشستر سيتي​ ​رياض محرز​، للتتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخهم، بعدما حصلوا على اللقب الأول عام 1990 بعد التغلب على نيجيريا في المباراة النهائية بهدف دون رد.

في حين يبحث "أسود التيرانغا"، بقيادة لاعب ​ليفربول الانكليزي​ ساديو ماني، عن أول ألقابهم القارية في ثاني نهائي يخوضونه في تاريخهم في كأس الأمم الأفريقية، بعدما خسروا النهائي الأول أمام ​الكاميرون​ عام 2002.

على صعيد اخر، ناقش رئيس نادي ​​ريال مدريد​​ فلورنتينو ​بيريز​ ومدرب النادي زين الدين ​زيدان​ كل الملفات العالقة في النادي قبل انطلاق الموسم الجديد وكشفت صحيفة ماركا الاسبانية أهم الملفات التي تم الاتفاق على انهائها. واكد الطرفان ان ​غاريث بايل​ سيبقى في النادي كونه يستطيع ان يكون ذا اهمية في الموسم الجديد اما ​جيمس رودريغيز​ فتم الاتفاق على بيع اللاعب للفرق الراغبة بضمه.من ناحية فاييخو ونافاس فيبدو ان اللاعبان مستمران مع الميرنغي بينما يتجه سيبايوس نحو باب الخروج من القلعة البيضاء. اما الملفات الثقيلة فاكد زيدان وبيريز انهما لا يريدان رحيل اسينسيو بينما كوبو الياباني سيلعب مع الكاستيا اما مايورال فسيرحل بكل تاكيد. 

متفرقات دولية:

تعاقد نادي ​غلطة سراي​ التركي مع اللاعب الإيفواري ​جان ميشيل سيري​ من ​​فولهام​​ الإنكليزي الذي هبط هذا الموسم الى الشامبيون شيب

- سجل لاعب منتخب ​​لبنان​​ ​​باسل جرادي​​ هدفًا رائعًا في بطولة ​​​الدوري الاوروبي​​​ لكرة القدم، بعدما وضع فريقه ​​هايدوك سبليت​​ الكرواتي في المقدمة امام منافسه ​​جزيرا يونايتد​​ من مالطا، في لقاء جمع الفريقين ضمن تصفيات التأهل الاولى لبطولة الدوري الاوروبي، في ملعب "​ستاديون بولود​".

- وصل الآلاف من مشجعي منتخب ​الجزائر​ الى مطار ​القاهرة​ الدولي، لمساندة منتخب بلادهم في مباراة النهائي المقرر إقامتها غدا الجمعة بين منتخبي السنغال والجزائر في ​استاد القاهرة الدولي​. واضطرت شركة ميناء القاهرة الجوي الاستعانة بأعداد إضافية من موظفي العلاقات العامة لإنهاء إجراءات وصول المشجعين وتسهيل إجراءات خروجهم إلى أماكن إقامتهم.