منذ تعاقد يوفنتوس الايطالي مع الدون ​كريستيانو رونالدو​ من ريال مدريد الاسباني والكل ادرك ان السيدة العجوز تخطط للسيطرة على اوروبا من خلال التعاقد مع نجوم كبار وتحصين الامور الداخلية واكمال السيطرة على الكالتشيو والتفضي للبطولة القارية التي لطالما كانت حلما للفريق.

لهذا الغرض تعاقد اليوفي مع مدرب جديد تكتيكي بامتياز وهو ​ماوريسيو ساري​ وجلب المدافع الهولندي ​ماتياس دي ليخت​ ولاعبي خط الوسط الفرنسي ادريان رابيو، والويلزي ارون رامسي.

هذه الاسماء تجعل من اليوفي عملاقا جائعا للالقاب في المستقبل القريب.

هذا الموضوع وطريقة اليوفي للسيطرة على اوروبا تناولته شبكة سكاي سبورتس في مقال خاص فيها فيما يلي ترجمته.

1 – الانطلاق من القاع: بعد مشكلة 2006 والكالتشيوبولي والهبوط الى السيري ب وتخسيرهم لقبي كالتشيو عامي 2005 و 2006 وحسم 9 نقاط من رصيدهم الا ان اليوفي استطاع الفوز بلقب الدرجة الثانية والعودة الى السيري ا ولكن النهصة بدأت مع اعتلاء اندريا انييلي سدة الرئاسة في النادي عام 2010 وبدأ الفريق بالنهوض مجددا.

2 – ملعب جديد: يعتبر تاريخ 11 ايلول عام 2011 من ابرز الاوقات المهمة بتاريخ يوفنتوس حيث تم افتتاح الملعب الجديد الذي بدأ بلقاء ودي امام نوتس كاونتي ثم الفوزعلى بارما 4 – 0 ومنذ ذلك الوقت ويعتبر الملعب المكان الاصعب الذي يمكن ان تواجه اليوفي فيه.

3 – سياسة الانتقالات والتعاقدات: يعتبر بيبي ماروتا ملك التعاقدات الحرة ومن دفع اية اموال من ابرز الاسباب التي ساهمت في نهضة فريق يوفنتوس. ومن اللاعبين الذين قدموا الى اليوفي بالمجان داني الفيس وليوناردو بونوتشي واندريا بارزالي وارتورو فيدال واندريا بيرلو وبول ​بوغبا​ وايمري تشان. واكمل ماروتا تعاقداته الرنانة بجلب رونالدو ودي ليخت ورامسي ورابيو.

في 2016 تعاقد اليوفي مع ​هيغواين​ بمبلغ كبير ولكنهم باعوا بوغبا مقابل مبلغ اكبر مما جعل التعاقد مع الارجنتيني مثمر ولم يكلف خزينة النادي اي شيء وهذا امر مميز بالنسبة لعقلية التعاقدات مع اللاعبين.

4 – التعاقد مع رونالدو: اكتسب يوفنتوس من التعاقد مع رونالدو من ريال مدريد ماديا واقتصاديا. فقد تعاقدوا مع احد افضل لاعبي كرة القدم في العالم وصاحب ال 5 كرات ذهبية فاعداد الجماهير ارتفع والمتتبعين حول العالم المحبين للدون اصبحوا مشجعين لليوفي ناهيك عن ثمن القمصان التي بيعت وتحمل اسم هداف دوري ابطال اوروبا.

5 – الطريق نحو اسطنبول: بعد 8 سنوات من السيطرة على البطولة المحلية لا يخفى على احد ان اليوفي يطمح للسيطرة على اوروبا من بوابة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم كما يطمح لليوفي لتقليص الفارق مع عمالقة القارة العجوز ريال مدريد وبرشلونة ومان يونايتد.

ترجمة صحيفة" السبورت" الالكترونية