نبدا الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث وقع لاعب اياكس امستردام ماتياس دي ليخت رسميا مع نادي يوفنتوس الإيطالي، في عقد يمتد لخمسة اعوام حتى حزيران من العام 2024 بحسب ما جاء عبر الموقع الرسمي للسيدة العجوز.
وبحسب الموقع الرسمي فان قيمة الصفقة وصلت الى 75 مليون يورو يتم دفعها خلال خمس سنوات مالية، وتكاليف إضافية قدرها 10.5 مليون يورو.

على صعيد متصل، اعلن نادي ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني رسمياً عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عن تعاقده مع ماريو ​هيرموسو​ قادماً من اسبانيول خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

على صعيد آخر، أكّدت شبكة سكاي الإيطالية أن نادي ​ميلان​ عازم على التعاقد مع نجم نادي ​ريال مدريد​ ومنتخب كرواتيا ​لوكا مودريتش​ خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية الحالية. وكشفت الشبكة أن ميلان يعوّل بالدرجة الاولى على المدير التقني في النادي، الكرواتي زفونيمير بوبان، الذي تربط مودريتش به علاقة متينة جدا. وأضافت الشبكة أن مسؤولين عن ميلان بقيادة بوبان سيطيرون إلى مدريد للتفاوض مع مودريتش مباشرة فور عودة بعثة ريال مدريد من الولايات المتحدة.

في حين، كشفت تقارير صحف إسبانية وفرنسية، أن نادي ​يوفنتوس​ يفكر في عقد صفقة تبادلية مدوية مع باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي للحصول على توقيع نجمه البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا الصيف الحالي. وقال موقع le10sport الفرنسي، نقلاً عن برنامج الـEl Chiringuito الإسباني، أن نجم نادي يوفنتوس باولو ​ديبالا​ قد يكون بطاقة التعاقد مع نجم السيليساو.

محليًا، أعلن نادي النجمة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك عن التعاقد مع اللاعب التونسي مراد الهذلي. وأشار النادي إلى أن الهزلي يشغل مركز لاعب خط وسط، ومثل أندية قابس والإفريقي والصفاقسي الرياضي في الدوري التونسي.

عربيًا، قدم الوكرة محترفيه الأجانب الذين سيدافعون عن ألوانه في الموسم الرياضي 2019 - 2020 بعد عودته إلى دوري نجوم QNB للمحترفين . وكان النادي القطري قد تعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع المدافع البرازيلي برونو أفيني ولاعبي الوسط الإسبانيين إيساياس سانشيز وكريستيان سيبايوس والمهاجم الجزائري محمد بن يطو، بينما جددت عقد لاعب الوسط العماني جميل اليحمدي ليستمر في صفوف فريقها للموسم الثاني.

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة كوريري ديلا تورينو، أن الشرطة في مدينة تورينو ليلة أمس، اوقفت النجم الفرنسي السابق ولاعب يوفنتوس السابق دافيد تريزيغيه بسبب قيادة سيارته تحت تأثير الكحول. وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ41 عامًا رفض الخضوع لفحص الكحول في بداية الأمر، وإستمر عناده لمدّة ساعة، قبل أن يتبيّن أنه في حال سكر، وتم بعدها أخذ قرار بسحب رخصة القيادة منه وتغريمه.

- قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم معاقبة المهاجم الإنكليزي دانييل ستوريدج مهاجم فريق ليفربول السابق، بسبب التهم الموجهة إليه في قضايا تتعلق بالمراهنات في كرة القدم الإنكليزية وذلك بإيقافه 6 أسابيع وتغريمه 750 ألف يورو.

- غرّدت عارضة الأزياء كينسي ​وولانسكي​ على حسابها الرسمي على تويتر انها ستكون حاضرة في نهائي بطولة امم افريقيا التي تقام في مصر والتي ستجمع منتخبي السنغال والجزائر. وكتبت وولانسكي: "إنتظروني في مصر".يُذكر ان وولانسكي قد إشتهرت حين إقتحمت الملعب خلال مباراة ليفربول وتوتنهام في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا شبه عارية بعد نجاحها بتخطي كل رجال الأمن