وجه المدرب العام السابق للمنتخب المصري لكرة القدم ​هاني رمزي​ انتقادات لاذعة للاعبيه على خلفية الخروج المبكر من كأس الأمم الإفريقية، معتبرا أن بعضهم كان يشعر أنه "في رحلة" وخاض البطولة من دون "روح".

وفي حديث مطوّل قال رمزي: "ممكن أن تلعب بأي طريقة لعب، لكن اذا لم تكن لديك روح يصعب توقع تحقيق نتائج".

أضاف: "بدأت أشعر بالأمر بعد المباراة الثانية. في المباراة الأولى كنت أتوقع أن الأمر مرتبط بالافتتاح والضغوط. بعد المباراة الثانية قلنا كلا، هذا ليس ​منتخب مصر​".

وتابع: "كانت لدي تحفظات كثيرة حول السلبية واللامبالاة الموجودة في المعسكر، اللاعبون لا يفكرون في كرة القدم، كانوا مأخوذين بأمور عدة لاسيما الهواتف النقالة".

وواصل: "أنت تشعر بما اذا كان اللاعب يعيش البطولة أم لا، وأنا كنت قلقا جدا من هذه النقطة. اجتمعت بداية ب​أحمد المحمدي​ كقائد للفريق وقلت له أن يضبط الفريق، وأنه يجب ان يتم شد اللاعبين لأنني أشعر بأنهم آتون الى رحلة والأمر سيسقط على رؤوسنا جميعا".

وأوضح: "لم أجد أن أمرا تغير. تحدثت معه مجددا، لكن لم أشعر بشخصية قائد الفريق المرتفع الصوت، وأن ثمة قائد منتخب لوقت الشدة".

وختم بالقول: "مصر لم تخسر بسبب الكرة. ربما كان ثمة بعض القصور في الأداء، لكن غياب الروح وغياب جزء كبير من الوطنية والاحساس بالمسؤولية داخل الملعب، اعتقد ان هذا كان السبب الرئيسي في خروجنا".