تتجه الأنظار اليوم إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور التي ستسضيف في مقر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى بطولة ​كأس العالم 2022​ وبطولة ​كأس آسيا 2023​. وسيشارك في القرعة 40 منتخبا، تم تصنيفهم على ثماني مستويات، وبحيث تضم كل مجموعة 5 منتخبات تتواجه بنظام الدوري ذهابا وإيابا، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفي كاس افريقيا، يلعب المنتخب التونسي امام ​منتخب نيجيريا​ اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وعلى صعيد اخبار سوق الانتقالات، اوضح رئيس نادي ​نابولي​ الإيطالي ​أوريليو ​دي لورينتيس​​ أنه يسعى لضم الكولومبي ​جايمس رودريغيز​ لاعب خط وسط ​ريال مدريد​ على سبيل الإعارة فقط وليس الشراء النهائي.ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تصريحات دي لورينتيس التي اتت كالاتي : "ما لا أفهمه هو أن بايرن ميونخ الذي يملك 3 أضعاف ميزانيتنا، ضمه على سبيل الإعارة، ونحن مطلوب منا دفع 42 مليون يورو، فنحن نحتاج أيضًا إلى لاعب آخر يضمن لنا 30 هدفًا".

وكما كان متوقعًا وصل المدافع الهولندي ماتياس ​دي ليخت​ الى مطار مدينة تورينو وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على عقد انتقاله من أياكس أمستردام إلى ​يوفنتوس​ بعد تجاوزه الفحوصات الطبية الروتينية. وكان يوفنتوس في صراع مرير مع برشلونة بطل الليغا الاسبانية من اجل التعاقد مع المدافع الدولي الهولندي ولكن السيدة العجوز فازت بخدمات المدافع الشاب الذي سيكون اضافة كبيرة لدفاع بطل ايطاليا ومساندا كبيرا لخطط المدرب الجديد لليوفي ​ماوريسيو ساري​.

متفرقات دولية:

- قام مدرب اللياقة البدنية في ​ريال مدريد​ غريغوري دوبون بمفاجأة اللاعبين في تدريبات الاحد عندما طللب منهم ان يخوضوا اختبار كوبر الأسطوري للياقة البدنية. وهذا الإختبار كان قد تم اختراعه عام 1968 لدواعي عسكرية اميركية، وهو عبارة عن الركض لأبعد مسافة ممكنة خلال 12 دقيقة، وأراد المدرب من قياس قدرة اللاعبين على التنفس خلال التدريبات.

- يقترب النجم الايطالي دانييلي ​دي روسي​ من الانتقال الى ​بوكا جونيورز​ الارجنتيني ليحقق الحلم الذي لطالما راوده. وكان دي روسي الذي بلغ 37 سنة هذا الشهر انتهى عقده مع ناديه الوحيد روما ولم يجدد عقده مما جعله يقترب من الاعتزال وقد اعلن ذلك.

- نشر نجم ​يوفنتوس​ كريستيانو ​رونالدو​ صورة له عبر حسابه على تطبيق انستغرام، وهو يرتدي ثياب داخلية فقط.
وتأتي هذه الصورة كخطوة إعلانية تجارية للشركة التي يمتلكها رونالدو، وهي شركة ملابس داخلية للذكور.