نجح المدير الفني لنادي ​الشباب الغازية​ ​حسن حسون​ في قيادة فريقه الى الانتصارات الموسم الماضي ومنذ استلامه قيادة الجهاز الفني للفريق الجنوبي، حيث تمكن المدرب من تسجيل سابقة في تاريخ النادي وهي احتلال مركز من مراكز النخبة في الدوري المحلي " اول ست مراكز"، في وقت يقود حسون استعدادات الفريق الجنوبي لخوض غمار كاس النخبة وبطولة الدوري المحلي، اجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية حديثاً خاصاً مع المدرب اللبناني وجاءت بالتالي:

اعرب حسون عن سعادته بالنتيجة التي خرج بها الفريق الموسم الماضي في دوري الدرجة الاولى حيث احتل المركز السادس وهو انجاز يسجل في تاريخ النادي، في تقييم للمرحلة السابقة لتبنى بالتالي عليه تحضيرات الموسم القادم. حيث يسعى الغازية الى اضافة عدد من اللاعبين الى تشكيل الفريق في ظل التحديات التي ستواجهه ومع رحيل بعض اللاعبين المحليين وبهدف التعويض عن هذه الغيابات وتعزيز جميع الخطوط. واكد حسون ان ادارة الفريق والجهاز الفني راضية على الاداء الذي قدمه الفريق والمركز الذي انتهى اليه مع نهاية الموسم.

واضاف حسون ان الطفرة التي حصلت مع الفريق بعد استلامه الفريق ظهرت رضا واضح من قبل الادارة معتبراً ان الانقلاب الذي حصل ب 180 درجة في اداء الفريق سببه التغيير الذي عادة يكون له نتيجتين لا ثالث لهما وهي اما يرتاح اللاعبون للمدرب وينفذوا ما يطلبه منهم او تتلبد الامور وتصبح اصعب على الفريق، في وقت كان العمل مع المساعدين على الجانب النفسي والتحفيزي لتقديم الافضل للنادي.

ولفت حسون الى ان الموسم الماضي اصبح خلف ظهر الفريق وان التركيز مستمر على تحسين الفريق للموسم القادم بعد افتقاد الفريق لعدد من اللاعبين منهم خليل بدر، مصطفى الشمعة، ومن الممكن التخلي عن اللاعبين الاجانب في حال نجح الفريق في استقدام لاعبين اجانب افضل على المستوى الفني وقادرين على مساعدة الفريق في الخطة المرسومة، حيث يسعى الفريق الى الحصول عى ستة لاعبين قادرون على اللعب في دوري الدرجة الاولى.

اعتبر حسون ان الجانب المادي يبقى العائق الاصعب امام الفريق من اجل ضم اللاعبين، حيث بدأ الغازية باجراء بعض التجارب في المناطق المجاورة يأمل من خلالها بالحصول على لاعبين على الاقل، كما ان الفريق يتفاوض مع عدد من اللاعبين المحلين مع اعتماد سياسة " استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان"، ليعتمد الفريق على بطولة كاس النخبة في تحديد ما يحتاجه الفريق من لاعبين ولسد الثغرات التي من الممكن ان تظهر خلال هذه الفترة في ظل المباريات الودية التي يخوضها الفريق بشكل اسبوعي.

اما هدف الموسم القادم، فاكد حسون ان الغازية يهدف الى البقاء في مصافي اندية دوري الدرجة، وان وضع الفريق الحالي مع اللاعبين لا يطمئن، وهذا ما جرى اخبار ادارة النادي به، واضاف حسون ان الفريق سيفاضل بين عدد من اللاعبين الذين تجري تجربتهم حالياً، على ان تجري مقارنتهم باللاعبين الاجانب الذين يمتلك عقودهم الفريق للموسم القادم واختيار الافضل ليبقى مع الفريق.

علماً ان الغازية خاض عدد من المباريات الودية فاز خلالها على ​شباب البرج​ وتعادل مع البرج و​الانصار​ وخسر امام ​الاخاء الاهلي عاليه​.