نبدا مع اهم الاخبار، حيث اقرت رابطة المحترفين في الدوري الانكليزي قوانين جذرية سيتم العمل بها بداية من الموسم القادم.

ال​قانون​ القديم كان ينص على اللجوء الى فارق الاهداف لحسم المراكز مع نهاية البطولة سواء الصراع على اللقب أو مركز مؤهل للدوريات الأوروبية أو الهروب من الهبوط. لكن بداية من الموسم المقبل سيتم اللجوء إلى النتائج المباشرة بين الفرق كاول حل فسيأخذ المركز الاعلى الفريق الذي جمع أكثر عدد من النقاط في المواجهات المباشرة وفرق الأهداف.

على صعيد اخر، اكد اللاعب ​الدولي الايطالي​ ونجم نادي ​نابولي​ ​لورنزو انسيني​ انه يود الاعتزال مع ناديه الحالي وعدم الرحيل كما اشار الى ان انتقال المدرب السابق للفريق ​ماوريسيو ساري​ الى ​يوفنتوس​ يعتبر خيانة. وقال: " ككل شخص في نابولي ان هذه الخطوة هي خيانة. الان اصبح عدونا وعلينا محاولة الفوز عليه وسنحاول ان نهزمه هو وفريقه."

واكدت صحيفة آس الإسبانية أن ​السنغال​ي ​ساديو ماني​ نجم ​​ليفربول​​ ومنتخب السنغال هو المنافس الحقيقي لميسي و​رونالدو​ على الكرة الذهبية هذا العام.

محليا، اعلن نادي الإخاء الاهلي عاليه عن ضم اللاعب ​علي بيطار​ عقدا لمدة موسمين.

وفي كرة المضرب قررت الرئاسة الرومانية والكنيسة الأرثوذكسية منح ​​سيمونا هاليب​​، بطلة ويمبلدون، أعلى الأوسمة في البلاد، بينما استقبلها المئات من عشاق التنس فور عودتها إلى رومانيا، عقب فوزها الساحق على الأميركية سيرينا وليامز في النهائي.

وفي كرة السلة، اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ ​بين سيمونز​ وافق على تجديد عقده مع الفريق لخمسة اعوام قادمة، واضاتف التقارير ان اللاعب سيحصل على راتب يصل الى 170 مليون دولار اميركي خلال السنوات الخمسة القادمة.

ونختم مع الرياضات الميكانيكية، حيث شهد سباق جائزة بريطانيا الكبرى في ال​فورمولا واحد​ رقما قياسيا فريدا حققه سائق ​رد بول​ ​بيار غازلي​ حين استطاع ان ينهي التوقف في 1.91 ثانية وهو رقم قياسي جديد بفارق عشر واحد من الثانية عن الرقم السابق 1.92 ثانية. فبالرغم من الانتصار الجديد للبريطاني ​لويس هاملتون​ والنتيجة المميزة لمرسيدس والمركز الثالث ل​شارل لوكلير​ الا ان الزمن الذي حققه غازلي في التوقف داخل منطقة التوقف كان مميزا اذ كان تاريخيا ورقما قياسيا.