نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث حط البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا، نجم ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، رحاله في معسكر الفريق الذي يتحضر للموسم المقبل، رغم التصريحات التي اطلقها اللاعب والذي اعتبرها الكثيرون انها ستكون السبب في اشتعال الحرب بين النادي واللاعب البرازيلي. وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فان نيمار عاد ادراجه الى باريس، وكان قد غاب عن التدريبات التحضيرية للفريق والتي بدات منذ اسبوع.


وعلى نفس الصعيد، عقد نيمار اجتماعا مع مواطنه البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان والذي دام لحوالي الثلاث ساعات، برر فيه غيابه الأسبوع الماضي عن تحضيرات الفريق. وأكدت الصحيفة ان الساحر البرازيلي سيغيب عن لقاء نادي العاصمة الاول التحضيري امام دريسدي قبل انطلاق الموسم الكروي للبي اس جي.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، كشفت شبكة سبورت ميديا سيت نقلا عن صحيفة موندو ديبورتفو الإسبانية أن مينو رايولا وكيل أعمال نجم أياكس ماتياس ​دي ليخت​ كان سببا في عدم تسهيل عملية إنتقال صاحب الـ19 عاما إلى البلاوغرانا مفضلا الرحيل إلى نادي ​يوفنتوس​.

وفي التفاصيل، أن رئيس نادي ​برشلونة​ ​جوسيب بارتوميو​ جرّب القيام بمحاولة أخيرة لجلب اللاعب إلى برشلونة حيث تواصل مع المدافع الهولندي خلال الأيام الماضية شخصيا، كما أنه طلب من دي ليخت عقد جلسة معه في العاصمة الهولندية أمستردام من أجل حسم مسألة انتقاله إلى الفريق الكتالوني، بدوره لم يُبد المدافع الشاب اعتراضا على طلب بارتوميو، ولكنه طلب منه إعلام وكيله مينو رايولا بالأمر قبل الاتفاق على موعد الجلسة.


ومن بعدها، وافق رايولا على عقد الجلسة، لكنه إشترط على بارتوميو أن يحصل دي ليخت على نفس الراتب الذي قدمه يوفنتوس له، وأن يحصل هو الآخر على مبلغ 11 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي سيحصل عليه رايولا لقاء إنتقال دي ليخت ليوفنتوس، عندئذ لغى رئيس برشلونة فكرة الزيارة كليا.

وفي كرة السلة، شارك لاعب نادي الرياضي ومنتخب لبنان ​وائل عرقجي​ للمرة الثالثة مع نادي ​دالاس​ مافريكس في الدوري الصيفي من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، حيث شارك عرقجي في 21 دقيقة امام مينسوتا تيمبروولفز حيث سجل 4 نقاط مسجلاً سلتين اثنتين من 6 تسديدات قام بها في هذه المباراة منها تسديدة ثلاثية واحدة غير ناجحة، كما حصل عرقجي على كرتين مرتدتين اثنتين واعطى 3 تمريرات حاسمة.

وفي المصارعة، أعلن ​المصارع​ السابق ​​ستون كولد​​ ستيف أوستن أنه سيعود إلى المصارعة خلال عرض رو المقرر إجراؤه في تامبا فلوريدا. وقد أكد ستون كولد، واسمه الحقيقي ستيف أندرسون، الخبر عبر حسابه على تويتر، حيث غرد: "سأكون في تامبا بولاية فلوريدا يوم الإثنين القادم خلال عرض رو."

متفرقات دولية:

- إقتحمت المشجعة الروسية إيلينا زدوروفيتسكي ملعب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للكريكيت 2019 يوم أمس بين منتخبي إنكلترا ونيوزيلاندا، والتي حقق لقبها المنتخب الإنكليزي وهي والدة الناشط فيتالي زدوروفيتسكي الذي عادة ما يقوم بإقتحام الملاعب لا سيما في نهائي كأس العالم لكرة القدم عام 2014.

- كشف اللاعب الأرجنتيني ماكسي لوبيز نقلا عن موقع غول بالنسخة الإيطالية أن مجموعة من المافيا الإيطالية عرضت عليه الإنتقام من مواطنه ومهاجم الإنتر الحالي ماورو إيكاردي، بسبب المشاكل التي إندلعت بينهما في السنوات الأخيرة، لكنه رفض.

- تعرض لاعب نادي ​برشلونة​ الجديد الفرنسي ​انطوان ​غريزمان​​ القادم من نادي اتلتيكو مدريد للضرب من قبل زملائه الجدد قبل انطلاق الحصة التدريبية الاولى له، وعنونت الصفحة الرسمية للفريق الكتالوني على موقع ​التواصل الاجتماعي​ تويتر مقطع الفيديو الذي نشرته حيث تعرض اللاعبين الجدد في الفريق الكتالوني غريزمان، فرينكي دي يونغ ونيتو مورارا للضرب من قبل اللاعبين الذين اصطفوا بصفين متوازيين ب:" ترحيب حار.