كشفت شبكة سبورت ميديا سيت نقلا عن صحيفة موندو ديبورتفو الإسبانية أن ​مينو رايولا​ وكيل أعمال نجم ​أياكس​ ​ماتياس دي ليخت​ كان سببا في عدم تسهيل عملية إنتقال صاحب الـ19 عاما إلى البلاوغرانا مفضلا الرحيل إلى ​نادي يوفنتوس​.

ومن المنتظر أن يصل دي ليخت إلى تورينو اليوم من ثم القيام بالفحوصات الطبية غدا قبل التوقيع رسميا مع يوفنتوس في صفقة ستكلف النادي الإيطالي مبلغ 70 مليون يورو، مع راتب سنوي للاعب قدره 12 مليون يورو.

وفي التفاصيل، أن رئيس نادي برشلونة ​جوسيب بارتوميو​ جرّب القيام بمحاولة أخيرة لجلب اللاعب إلى برشلونة حيث تواصل مع المدافع الهولندي خلال الأيام الماضية شخصيا، كما أنه طلب من دي ليخت عقد جلسة معه في العاصمة الهولندية أمستردام من أجل حسم مسألة انتقاله إلى الفريق الكتالوني، بدوره لم يُبد المدافع الشاب اعتراضا على طلب بارتوميو، ولكنه طلب منه إعلام وكيله مينو رايولا بالأمر قبل الاتفاق على موعد الجلسة.

ومن بعدها، وافق رايولا على عقد الجلسة، لكنه إشترط على بارتوميو أن يحصل دي ليخت على نفس الراتب الذي قدمه يوفنتوس له، وأن يحصل هو الآخر على مبلغ 11 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي سيحصل عليه رايولا لقاء إنتقال دي ليخت ليوفنتوس، عندئذ لغى رئيس برشلونة فكرة الزيارة كليا، ليصبح من بعدها الطريق متاحا ليوفنتوس.