فاز منتخب ​الجزائر​ على ​نيجيريا​ بنتيجة 2-1 على إستاد القاهرة الدولي، وتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2019.
وسجل لمنتخب الجزائر، المدافع النيجيري ​ويليام إيكونغ​ في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 40، و ​رياض محرز​ في الوقت بدل الضائع عن طريق ركلة حرة ثابتة، بينما أحرز لمنتخب نيجيريا أوديون إيغالو في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وضرب منتخب الجزائر موعدا في النهائي أمام منتخب السنغال الذي حقق الفوز على تونس بهدف مقابل لاشيء.

في كرة القدم الاوروبية، قدم نادي ​برشلونة​ الاسباني مهاجمه الجديد ​انطوان غريزمان​ في ملعب كامب نو بعدما منحه جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني القميص رقم 17 ليرتديه الموسم المقبل. ونشر الموقع الرسمي للفريق الكتالوني تصريحات غريزمان التي اتت على الشكل التالي: "انا متحمس للغاية لوجودي في الكامب نو، سأواجه تحديًا كبيرًا وانا مستعد لذلك، انه تحدٍ جديدٍ، واريد الفوز بلقب ​الدوري الاسباني​، والكأس ودوري ابطال اوروبا، وهو امر مفقود في منهجي". وعن مزاملة نجم النجوم ​ليونيل ميسي​، اختتم: "ميسي هو شخص يتطلع اليه كل لاعب كرة قدم، انه مصدر سعادة كبيرة بالنسبة لي ان ازامله في الفريق الكتالوني.

وفي كرة المضرب، تمكن النجم الصربي المصنف الاول عالميًا ​نوفاك ديوكوفيتش​ من التتويج بلقب ​بطولة ويمبلدون للتنس​، وذلك بعد ان حقق الفوز في المباراة النهائية التي جمعته امام روجر فيدرر المصنف الثالث، والتي امتدت لمدة 5 ساعات تقريباً، وكانت قد انتهت بواقع 3 - 2.

متفرقات دولية:

- نشر مدرب نادي ​​ريال مدريد​​ ​زين الدين زيدان​ رسالة مؤثرة على موقع التواصل الإجتماعي انستغرام موجهة الى شقيقه الذي توفي منذ ايام بعد معاناة مع المرض. وجاء في الرسالة ما يلي : "أخي كبير القلب فريد، كنت دائما تريني الطريق، كنت شخصا كريما وشجاعا، لقد أحببت الأخرين وأحبك الأخرون كثيرا، أنا فخور بك جدا، أنت في قلبي الى الأبد."

- يقترب نادي ​​إشبيلية​​ الإسباني من التعاقد مع لاعب ​بورتو​ ​أوليفر توريس​ ليصبح الصفقة التاسعة للنادي هذا الصيف.

- تمكن نادي ​ليفربول​ الإنكليزي من الفوز على ​برادفورد سيتي​ بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي اقيمت على ملعب فالي باراد ضمن تحضيرات الريدز للموسم المقبل.