نال البريطاني غاري هانت خمس عشرات من الحكام في غطسته الثانية عن صخرة الروشة ضمن المرحلة الخامسة لبطولة ريد بل للغطس عن المرتفعات وخطف الفوز من منافسيه الذين قدموا استعراضا رائعا امام جمهور كبير ورسميين ورؤساء اتحادات حضروا لمتابعة الحدث الرياضي الكبير.

وتعليقا على العلامات التي نالها من الحكام قال هانت انه سمع هتاف الجماهير ولكنه لم يتمكن من رؤية علامات الحكام بسبب الشمس، واضاف لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية انّ المنافسة كانت كبيرة وواجهوا ظروفا دقيقة بسبب الموج، فاجبروا على التنقل على الحبال للوصول الى الصخرة ولكنها ذكريات جميلة ومميزة يحملها معه من لبنان ويأسف انه لم يتمكن من زيارة لبنان بسبب ضيق الوقت.

وتعليقا على شعوره بعد قفزة دافيد كولتوري الرائعة التي سبقت قفزته، قال انه سمع هتاف الجماهير وشاهد القفزة في الاعادة، وقرر الا يفقد تركيزه وان يحافظ على هدوئه.

وعن اللحظات التي تسبق غطسته، قال هانت انه يشعر بالتوتر ولكن ما ان يقف على الحافة ينسى كل شيء ويغطس. ونصح الرياضيين اللبنانيين الذين يحبون الغطس عن المرتفعات بأن يتعاملوا مع هذه الرياضة بجدية ويستفيدوا من وجود صخرة الروشة في مدينتهم.

وقد حلّ دافيد كولتوري الاميركي في المركز الثاني وكانالن بريدا في المركز الثالث.