حققت الغطاسة الأسترالية ريانان إيفلاند المركز الأول في المرحلة الخامسة من بطولة العالم للقفز عن المرتفعات التي استضافتها صخرة الروشة في ​بيروت​، وهي منذ انطلاقتها بممارسة هذه الرياضة تحصد الألقاب، تحديدا منذ مشاركتها الأولى في ٢٠١٦، وتمكنت من تحقيق ثلاثة بطولات متتالية، في رياضة الغطس عن المرتفعات.

والى لبنان وصلت إيفلاند وتحديدا الى صخرة الروشة ضمن السلسلة العالمية لمسابقة ​ريد بول​ للغطس عن المرتفعات. وقد حققت نتائج كبيرة، وعلقت في نهاية الأيام الثلاثة للتصفيات على صخرة الروشة، عن فرحتها بهذا الفوز في بيروت، واعتبرت هذا الفوز هو نتيجة للتحضير الجاد والمتواصل لأشهر طويلة، وشغفها بهذه الرياضة. مضيفة ان القفز عن صخرة الروشة لم يكن سهلا، التحديات كانت كبيرة والمنافسة عالية، خصوصا مع تبدلات الطقس والهواء الذي جعل المهمة اصعب. واضافت لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونية، انّها تشعر بالخوف والرهبة قبل كل قفزة، وهي تجد متعة كبيرة في ممارسة هذه الرياضة التي تسمح لها بالسفر والتعرف الى بلدان وحضارات مختلفة. ايفلاند تزور لبنان للمرة الأولى، وقالت انها تتمنى ان تعود الى هذا البلد الجميل ليس فقط للغطس بل للسياحة والاستمتاع بكل شيء في هذا البلد.

وكانت شهدت بيروت وتحديدا منطقة الروشة نشاطا مميزا في الأيام الثلاثة الأخيرة، من تحضير وانتاج ريد بول، من خلال استضافتها للجولة الخامسة لبطولة ريد بل للغطس من المرتفعات.