نبدا مع اهم الاخبار، فبعد التحاقه بناديه الجديد ​​برشلونة​​ الاسباني اعرب الفرنسي أنطوان غريزمان عن سعادته الكبيرة بالانضمام لصفوف بطل الليغا.

وقال غريزمان: "لدي حماس كبير فهذا الفريق لديه أهداف أصبحت من هذه اللحظة أهدافًا بالنسبة لي أيضًا"

وأضاف: "لقد قررت الانضمام لبرشلونة وأريد أن أبذل كل ما لدي وأن نفوز بكل شيء ممكن".

وفي كاس افريقيا، يلعب اليوم المنتخب التونسي امام ​المنتخب السنغالي​ في نصف نهائي ​كاس امم افريقيا 2019​، من ثم يواجه ​المنتخب الجزائري​ نظيره النيجيري في نصف النهائي الثاني.

وبالانتقال لكرة المضرب، توج الزوجي الكولومبي ​خوان سيباستيان​ و​روبرت فرح​ بلقب زوجي الرجال ل​بطولة ويمبلدون للتنس​، ثالث بطولات الغراند سلام، التي تقام في بريطانيا.
وبعد معركة ماراتونية لامست الـ 5 ساعات وكانت تحتاج الى 4 دقائق فقط لكسر الرقم القياسي كأطول لقاء زوجي في تاريخ البطولة، نجح الزوجي الكولومبي في الفوز على الثنائي الاخر المكون من الفرنسيين نيكولا ماهوت وادوارد روجيه فاسلين بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 6-7 7-6 7-6 6-7 6-3.

وتتجه الأنظار اليوم صوب الملعب الرئيسي في نادي عموم إنج
انكلترا​، الذي سيكون مسرحًا لنهائي بطولة ويمبلدون، عندما يواجه النجم السويسري روجر فيدرر، نظيره الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​.

وفي الرياضات الميكانيكية، تقام اليوم فعاليات سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2019.

متفرقات دولية:

- ذكرت صحيفة "​ليكيب​" الفرنسية ان النجم ​البرازيل​ي ​​نيمار دا سيلفا​​ شارك في مباراة "​ميني فوتبول​" خلال تواجده في البرازيل، بعد غياب عن الملاعب دام شهر بسبب الاصابة.

- نشر النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ "ستوري" عبر حسابه على انستغرام تفصح عن رغبته بالعودة الى فريق ​برشلونة​ الاسباني، بعد ان ظهر بقميص البرشا مع والده. والحق نيمار الصورة التي نشرها من البرازيل برسالة مشفرة كتب عليها: "لن ينجح أي سلاح مزور ضدك".

- ادت الاخطاء الدفاعية التي قام بها مدافعي نادي ​نابولي​ وصيف الكالتشيو نيكولا ماكسيموفيتش وسيباستيانو لوبرتو الى خسارة الفريق في اولى مبارياته التحضيرية امام ​بينيفينتو​ بنتيجة 1 - 2.